اللجنة الصحراوية لحقوق الإنسان تشيد بنضال وكفاح المرأة الصحراوية

أشادت اللجنة الوطنية الصحراوية لحقوق الإنسان، اليوم الأحد، بنضال وكفاح المرأة الصحراوية، التي سطرت "بمداد الفخر والاعتزاز" أسماء ناصعة من الشهيدات والسجينات والمناضلات جنبا إلى جنب مع  جميع مناضلي الشعب الصحراوي وفي شتى الميادين والمجالات. 

ونوهت اللجنة في بيان لها بمناسبة اليوم العالمي للمرأة - نقلته وكالة  الأنباء الصحراوية (واص) - ب"نضال وكفاح المرأة الصحراوية التي كانت وما زالت وستبقى حارسة المشروع الوطني (الصحراوي) وحامية بقائه كونها شريكة مسيرة النضال الطويلة والتي واجهت أعباء الاحتلال وأساليبه الدنيئة كتفا بكتف إلى جوار أخيها الرجل بقيادة الجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب (البولساريو)".

كما أبرزت في بيانها أن "المرأة الصحراوية سطرت بمداد الفخر والاعتزاز أسماء ناصعة من الشهيدات والسجينات والمناضلات، جنبا إلى جنب مع جميع مناضلي شعبنا في شتى الميادين والمجالات". 

وعبرت بالمناسبة، عن "تضامنها المطلق ومساندتها للأمهات الصحراويات اللواتي لازلن يناضلن من أجل حقهن المشروع في الإفراج عن جميع أبنائهن المعتقلين بالسجون المغربية، ظلما وعدوانا بسبب دفاعهم عن حق الشعب الصحراوي في تقرير  المصير والاستقلال، وإدانتها القوية لكل الممارسات وجرائم الإبادة والجرائم ضد الإنسانية التي ارتكبتها دولة الاحتلال المغربي في حق الشعب الصحراوي منذ سنة  1975".

وحذرت اللجنة الصحراوية لحقوق الإنسان، الهيئات والمنظمات الدولية المعنية بحقوق الإنسان والشعوب، "من تقاعسها ومن تبعات عدم تدخلها، والعمل على وقف سياسة العدوان والانتهاكات الممنهجة ضد الصحراويين الرازحين تحت الاحتلال".

وجددت تأكيدها على "وحدة الشعب الصحراوي المكافح وتصعيد النضال الوطني وتنويع أساليب المقاومة لتحقيق الهدف المنشود في الحرية والاستقلال، بقيادة الجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب، لاستكمال سيادة الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية".

 

العالم