محمد بغالي :الإذاعة الوطنية بمحطاتها ستلعب دورها كاملا في مواكبة التشريعيات

أكد المدير العام للإذاعة الجزائرية محمد بغالي حرصه على مواكبة الإذاعة بكل محطاتها الجهوية للانتخابات التشريعية المقررة في الـ 12 جوان القادم، والمساهمة في الرفع من نسبة المشاركة بتقديم محتوى إعلامي هادف.

وخلال لقاء جهوي جمعه بمديري الإذاعات الجهوية لولايات شرق و جنوب الوطن هذا الأربعاء وجه المدير العام تعليمات للمديرين حتى يكونوا في مستوى هذا الموعد الانتخابي الهام، بالنظر- كما قال - إلى دور الإذاعة المحلية في تحسيس المواطنين بأهمية الانتخابات من أجل وحدة و استقرار بلادنا.

وأضاف المدير العام للإذاعة الجزائرية أن للإذاعات الجهوية دورا هاما جدا في التحسيس والتعبئة والرفع من نسبة المشاركة في هذه الانتخابات الهامة، من خلال مرافقة العملية الانتخابية منذ بدايتها، شكلا و مضمونا، عبر بث برامج ذات قيمة ومحتويات تشرح مضامين قانون الانتخابات الجديد والضمانات المقدمة المتعلقة بنزاهة و شفافية  هذا الموعد، و تتطرق أيضا لمشاركة المرأة والشباب فيها مع  تحليل صورة الجزائر ما بعد الانتخابات .

وقال في هذا الخصوص إن "المغزى الأساسي من هذا اللقاء هو توجيه التوجيهات الضرورية المتعلقة بتعاطي الإذاعات الجهوية مع الانتخابات التشريعية في إطار صياغة ما أطلقه رئيس الجمهورية من مشروع لتحويل الجزائر إلى جزائر جديدة".

 و أضاف يقول"نحن نعلم جيدا أن الإذاعات الجهوية تلعب دورا كبيرا جدا في شحذ الرأي العام وإقناعه بضرورة الترشح والتسجيل في القوائم والذهاب للانتخاب لأن هذا الموعد سيدفعنا كإذاعة نحو تكريس الاستقرار والأمن والوحدة الوطنية للجزائر، لذلك فليس غريبا أن يتحدث عنها رئيس الجمهورية، حين تحدث عن الإذاعات الجهوية بالاسم ووضعها في قلب برنامجه الخاص في التعاطي مع نقاط الظل". 

المصدر : الإذاعة الجزائرية