الرئيس تبون يستلم أوراق اعتماد اربعة سفراء جدد لدى الجزائر

تسلم رئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون, هذا الأربعاء, أوراق اعتماد أربعة سفراء جدد لدى الجزائر, حسب ما أفاد به  بيان لرئاسة الجمهورية.

ويتعلق الأمر حسب البيان بكل من "سعادة سفيرة المملكة المتحدة لبريطانيا  العظمى و إيرلندا الشمالية, السيدة شارون وردل, سعادة سفير جمهورية الهند,  السيد جوراف أهلواليا, سعادة سفير جمهورية الكاميرون, السيد كوميدور حميدو  نجيمولو و سعادة سفير جمهورية السنغال, السيد سريني دياي". 

وقد جرت مراسم تقديم أوراق الاعتماد بمقر رئاسة الجمهورية, بحضور كل من مدير  ديوان رئاسة الجمهورية, السيد نور الدين بغداد الدايج ووزير الشؤون الخارجية  السيد صبري بوقدوم, وفقا للمصدر ذاته.

وعقب الاستقبال أدلت سفيرة المملكة المتحدة لبريطانيا  العظمى و إيرلندا الشمالية ، السيدة شارون وردل ، بهذا التصريح للصحافة الوطنية :" تعهدت للرئيس ان ابذل قصارى جهدي لتعزيز تقوية علاقات الصداقة والتعاون الموجودة بين بلدينا ، ونحن واعون بحجم التحديات وفي المقابل الفرص المتاحة ، لذلك نطمح لتعزيز اواصر العلاقات بين البلدين ، كما انه علينا تقاسم التجارب والمعارف وذلك في عديد المجالات كالتجارة الامن والتربية والتعليم العالي وهي ميادين ذات اهمية كبيرة ".

 من جهته قال سفير جمهورية الهند بالجزائر ،  السيد جوراف أهلواليا ، :" بين الجزائر والهند علاقات قوية جدا ومتجذرة منذ استقلال البلدين ، وهي علاقات تعكس روابط الاخوة بين الشعبين ايضا ونتطلع لتعزيز العلاقات مع الجزائر والتعاون معها اقتصاديا باعتبارها أكبر بلد في افريقيا والعالم العربي فهي تعد بوابة لافريقيا واوروبا وسنعمل على توسيع مجالات التعاون خاصة في مجالات الاقتصاد والفضاء والصناعات الصيدلانية وكذا تكنولوجيات المعلومات بما يخدم مصلحة الشعبية ".

وفي ذات السياق قال سفير جمهورية الكاميرون ،  السيد كوميدور حميدو :" الجزائر بالنسبة لبلدي كانت دوما ملاذا لكبار المناضلين وقادة التحرير في الكاميرون  والجزائر كانت رائد في الدفاع عن شرف الانسان وشرف افريقيا ، وانا هنا من اجل تعزيز هذه العلاقة الجيدة بين الجزائر والكاميرون وباسم رئيس جمهورية الكاميرون اعمل على تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية وفي شتى المجالات التي تربط العلاقات  بين بلدينا ".

 ومن جهته سفير جمهورية السنغال، السيد سريني دياي  ، قال :" لقد تشرفت كثيرا باستقبالي من طرف الرئيس تبون الذي سلمته اوراق اعتمادي واغتنمت هذه السانحة لانقل له تشكرات وتحيات صديقه الرئيس ماكيسال رئيس جمهورية السنغال ".

 المصدر : الاذاعة الجزائرية