الصندوق الوطني للتعاون الفلاحي يحقق نموا في بـ 50 بالمائة في 2020

حقق الصندوق الوطني للتعاون الفلاحي خلال السنة المالية 2020 نتيجة صافية بلغت 1.8مليار دج أي بزيادة تقدر بـ 50 بالمائة مقارنة بـ 2019، وذلك بالرغم من الأزمة الصحية.
واوضح بيان للصندوق ، أن رقم اعماله خلال العام الماضي تجاوز 13 مليار دج مسجلا بذلك نتائج ايجابية سمحت له بالحفاظ على هيمنته على سوق التأمينات الفلاحية أين يستحوذ على حصة تقدر 80 بالمائة من هذه السوق، وبتعزيز مكانته في سوق التأمينات ضد الأضرار، بنسبة 12 بالمائة من رقم أعمال هذا القطاع.

كما تظهر الحصيلة السنوية للصندوق "تطورا ملحوظا" في النتائج مقارنة مع المؤشرات المرجعية، حيث بلغ مستوى العلاقة بين الحوادث والاشتراكات نسبة 51 بالمائة وهو ما يشير إلى التحكم الجيد في الحوادث, كما عرف هامش التأمينات الصافي ارتفاعا بـ 33 بالمائة بينما قدر مبلغ الأموال الموظفة في السوق المالية بما يقارب 23 مليار دج.أما المنتج المالي فقد قدر بـ 828 مليون دج، ما يعادل نموا بنسبة 24 بالمائة بالمقارنة مع السنة المالية السابقة، يضيف البيان.

وتضم الشبكة الوطنية للصندوق 67 صندوق جهوي من بينها 13 صندوقا جهويا في المناطق الجنوبية، وما يتجاوز 530 مكتب محلي للجوارية وهو ما مكنه من أن يكون "قريبا من أهالي المناطق النائية والمعزولة، باعتباره مؤمنا استشاريا للجوارية".

ولفت البيان في نفس السياق إلى ان الصناديق الجهوية لمنطقة الشرق على سبيل المثال تحتوي على ما يزيد عن 166 مكتب محلي للجوارية، فيما تضم الصناديق الجهوية لمنطقة الجنوب أكثر من 77 مكتب محلي للجوارية ( عين صالح ، برج باجي مختار...).

ويسعى الصندوق الوطني للتعاون الفلاحي لفتح صناديق جهوية ومكاتب محلية في الولايات الجنوبية العشر المستحدثة مؤخرا حسب البيان الذي كشف بأن ولاية عين صالح ستكون أول ولاية مستحدثة تعرف نشأة صندوق جهوي فيها إذ سيقوم الصندوق بترقية المكتب المحلي الموجود هناك إلى صندوق جهوي وهو ما "سيخلق ديناميكية في المنطقة على الصعيد الاقتصادي حيث سيساهم ذلك في توفير مناصب العمل للشباب في مناطق الجنوب".

 

اقتصاد