محمد بغالي : تعزيز شبكة مراسلي الإذاعات الجهوية في مناطق الظل والولايات الجنوبية المستحدثة

تعهد المدير العام للإذاعة الجزائرية محمد بغالي بتعزيز شبكة مراسلي الإذاعات الجهوية في مناطق الظل ، والولايات الجنوبية المستحدثة مؤخرا بهدف نقل إحتياجاتهم وإنشغالاتهم للسلطات المحلية والمركزية .

و في حوار خص به إذاعة الجزائر من ورقلة  بمناسبة عيدها الثلاثين، أوضح بغالي أن إذاعة ورقلة العريقة لها السبق مابين الإذاعات الجهوية في مجال نشر الوعي والتحسيس بكل القضايا المحلية والوطنية . وستستفيد عن قريب من دعم بالإطار البشري والإمكانات المادية لمواصلة هدا العمل الإعلامي النبيل، خاصة في هدا الوقت الذي يريد فيه البعض من الداخل والخارج تفتيت اللحمة الوطنية.

 وقد قامت الإذاعة بهدا الدور على أكمل وجه  يضيف المدير العام للإذاعة الجزائرية ، إعترف به رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون الذي ذكرها بالإسم لأول مرة منذ الإستقلال في إجتماعه الأخير مع الولاة .

وفي عالم تسوده الرقمنة والتكنولوجيا الحديثة وهيمنة وسائط التواصل الإجتماعي أبرزالمدير العام للإذاعة الجزائرية أن تكوين الصحفيين والإعلاميين في هدا المجال مسطر وفق برنامج مضبوط ، على اعتبار أن مسألة الأمن الإعلامي تتقاطع مع أمننا الوطني .

وبخصوص الانتخابات التشريعية قال محمد بغالي إن إطارات الإذاعة الجزائرية بكل قنواتها عودونا على المهنية العالية والإلتزام بالتغطية اللازمة بكل موضوعية وشفافية وعدالة .

وفي الأخير دعا المدير العام للإذاعة الجزائرية، كل الإعلاميين بالإذاعة الجزائرية بكل قنواتها إلى مواصلة التحسيس والتوعية وتحصين المجتمع من الأخطار المحدقة به .مثلما قاموا ولازالوا يقومون به في مواجهة جائحة كورونا .

المصدر : عبد الغفار بن هنية / اذاعة ورقلة

الجزائر, سياسة