ارتفاع حصيلة الاعتداءات الإسرائيلية على غزة و الضفة الغربية إلى 209 شهداء و أزيد من 5600 جريح

أعلنت مصادر طبية فلسطينية مساء الأحد ارتفاع حصيلة ضحايا الاعتداءات الإسرائيلية المتواصلة منذ عدة أيام في قطاع  غزة والضفة الغربية إلى 209 شهداء وأكثر من 5600 جريح. 
وأوضحت المصادر -وفقا لوكالة الأنباء الفلسطينية (وفا)- أن إجمالي عدد  الشهداء في القطاع بلغ 188 شهيدا, من بينهم 55 طفلا, و33 سيدة. 
وأشارت إلى أن المصابين بفعل القصف الاسرائيلي الجوي والمدفعي العنيف منذ نحو  أسبوع على قطاع غزة بلغ 1238 اصابة متفاوتة فيما وصفت اصابة العشرات منهم  ب"الخطر الشديد". بينما وصل عدد المصابين من اعتداءات الاحتلال والمستوطنين في  محافظات الضفة الغربية بما فيها القدس إلى 4363 جريحا. 

 

وأفاد مراسل الاذاعة الجزائرية من غزة خضر الزعنون ان 33 فلسطينيا استشهدوا منذ فجر اليوم  ولايزال عدد من المفقودين تحت ركام المنازل التي استهدفها الطيران الحربي الاسرائيلي منذ ليلة امس وفجر اليوم حيث  قصف 20 صاروخا اسرائيليا  مناطق في غرب غزة من دون سابق إنذار حولها إلى ركام .

ووفقا لوزارة الصحة لازالت المستشفيات في القطاع تستقبل المزيد من الضحايا ،فيما تم تسجيل انهيار للبنية التحتية في قطاع غزة نتيجة للقصف الاسرائيلي المتعمد للأبراج السكنية.

من جهتها تواصل المقاومة الفلسطينية إطلاق القذائف الصاروخية صوب المستوطنات والمدن داخل دولة الاحتلال الاسرائيلي. 

العالم