واجعوط : العدالة ستأخذ مجراها في قضية "الاعتداء " على أستاذات ببرج باجي مختار

 أكد وزير التربية الوطنية، محمد واجعوط، اليوم الاربعاء أن "العدالة ستأخذ مجراها"، في قضية الاعتداء "السافر" على استاذات ليلا بمقر اقامتهن في برج باجي مختار مشددا أن الاستاذ "خط احمر".

وقال الوزير، في كلمة له خلال اشرافه على انطلاق عملية التحضير لمواضيع البكالوريا دورة 2021 ، بالديوان الوطني للإمتحانات والمسابقات بالقبة أنه "على يقين بأن العدالة ستأخذ مجراها وسيلقى كل متورط في الاعتداء الوحشي الذي تعرضت له أستاذات بريئات ،الجزاء الذي يستحقه".

وعبر الوزير في هذا الصدد عن "حزنه العميق، لا سيما وان هذا الاعتداء يتزامن مع انطلاق التحضير لمواضيع البكالوريا" مؤكدا "تضامنه التام مع أستاذات برج باجي مختار، بعد تعرضهن لاعتداء سافر من طرف أشخاص عديمي الإنسانية، ليلا بمقر إقامتهن" وبعد أن ندد الوزير بهذا" الاعتداء الدنيء" الذي طالهن، أكد أن "العدالة ستتخذ في حق المعتدين الإجراءات اللازمة ليكونوا عبرة "لكل من تسول له نفسه الاعتداء على من كاد أن يكون رسولا" ? وبالمناسبة أعرب السيد واجعوط عن "تقديره الكامل للأستاذ الذي يحتل مكانة خاصة"، مؤكدا أن مهنة التعليم من أشرف المهن وأفضلها ، فهي تحقق أهداف المجتمع وطموحاته ، كما ان "المعلم يربي الأجيال الصاعدة" مشددا أن " الأستاذ والمربي خط أحمر".

وقد تم اليوم الاربعاء، القاء القبض على شخصين مشتبه ضلوعهما في حادث الاعتداء على تسع معلمات بمدينة برج باجي مختار الحدودية، حسب بيان النيابة العامة لدى مجلس قضاء أدرار.

وكانت تسعة (9) معلمات في الطور الابتدائي قد تعرضن أمس الثلاثاء لاعتداء جسدي ولعملية سطو بالعنف على سكنهن الجماعي بمدينة برج باجي مختار بعد اقتحامه من طرف عصابة أشرار، كما أفادت مديرية التربية بهذه الولاية الحدودية .

وقد اتخذت جملة من التدابير الإدارية للتكفل النفسي والصحي بضحايا هذا الاعتداء، حيث يوجد من بينهن معلمتان تعرضتا لجروح بليغة بفعل استعمال أسلحة بيضاء وتم التكفل بجميع المعلمات بمستشفى برج باجي مختار.

توقيف شخصين مشتبه في ضلوعهم في الاعتداء على معلمات ببرج باجي مختار 

هذا وألقي القبض على شخصين مشتبه في ضلوعهما في حادث الاعتداء على تسع معلمات بمدينة برج باجي مختار الحدودية، حسب بيان صحفي  نشرته هذا الأربعاء النيابة العامة لدى مجلس قضاء أدرار.

وذكر البيان أنه "فور إبلاغها بالوقائع كلفت نيابة  الجمهورية لدى محكمة برج باجي مختار الضبطية القضائية بإجراء تحقيق معمق في  القضية وتوقيف المتورطين فيها باستعمال كافة الوسائل القانونية و بأسرع وقت ممكن".

وأضاف أن "التحقيق الابتدائي متواصل وأسفر إلى حد الآن عن توقيف شخصين تعرفن  عليهما الضحايا".

والتزمت النيابة العامة لدى مجلس قضاء أدرار، يقول البيان، باطلاع الرأي  العام على نتائج التحقيق والإجراءات المتخذة في حينها.

 وفي سياق ذي صلة نظمت اليوم وقفة أمام مقر ولاية أدرار شارك فيها مستخدمو  قطاع التربية و فعاليات المجتمع المدني ونددوا خلالها بهذه الواقعة التي لقيت استنكارا واسعا في أوساط المجتمع.

وكانت تسعة (9) معلمات في الطور الابتدائي قد تعرضن أمس الثلاثاء لاعتداء جسدي ولعملية سطو بالعنف على سكنهن الجماعي بمدينة برج باجي مختار بعد اقتحامه من طرف عصابة أشرار، كما أفادت مديرية التربية بهذه الولاية الحدودية .

وقد اتخذت جملة من التدابير الإدارية للتكفل النفسي والصحي بضحايا هذا  الاعتداء، حيث يوجد من بينهن معلمتان تعرضتا لجروح بليغة بفعل استعمال أسلحة 

بيضاء و تم التكفل بجميع المعلمات بمستشفى برج باجي مختار، مثلما صرح ل/وأج في  وقت سابق مدير التربية بولاية برج باجي مختار مازر محمد.

مجتمع