هيئة الأسرى والمحررين الفلسطينيين:18 صحفيا في سجون الاحتلال الإسرائيلي

كشفت هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينيين، هذا الأحد بأن قوات الاحتلال الإسرائيلي،تعتقل في سجونها 18 صحفيا، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا).

ونقلت الوكالة عن بيان للهيئة،أفاد بأن قوات الاحتلال اعتقلت مؤخرا الصحفية زينة حلواني والمصور الصحفي وهبي مكية، واعتدت عليهما بشكل وحشي، وهما لا يزالان موقوفين حتى الآن بذريعة استكمال التحقيق معهما.

وأوضحت أن سلطات الاحتلال صعدت من وتيرة الاعتداءات بحق الصحفيين والطواقم الاعلامية الفلسطينية في الآونة الاخيرة،لاسيما داخل حي الشيخ جراح في القدس المحتلة، المهدد سكانه بإخلاء منازلهم لصالح مستوطنين.

وأضافت أنه منذ بداية المواجهة وخروج المسيرات المنددة بسياسات الاحتلال الممنهجة للتضييق على الشعب الفلسطيني وتحديدا في القدس، تعمل سلطات الاحتلال على عرقلة عمل الصحفيين ومنعهم من نقل الحقيقة وفضح الجرائم المرتكبة بالصورة والصوت والكلمة.

وأشارت إلى أن وسائل ملاحقة الاحتلال للصحفيين والطواقم الاعلامية تتنوع ما بين الاعتقال والاستدعاء والقمع والاستيلاء على المعدات وتقييد حرية الحركة وإطلاق النار بشكل مباشر، إضافة إلى اقتحام المقرات والمؤسسات الإعلامية والاستيلاء على معداتها وإغلاقها.

وطالبت الهيئة المؤسسات الحقوقية والدولية بضرورة إرسال لجان تحقيق لتوثيق الانتهاكات المرتكبة بحق الطواقم الاعلامية، ومحاسبة الاحتلال على الجرائم التي يرتكبها ضدهم وهم يمارسون واجبهم المهني.

العالم, الشرق الأوسط