عشرات المستوطنين يقتحمون باحات المسجد الاقصى

اقتحم عشرات المستوطنين، اليوم الاثنين"، المسجد  الأقصى المبارك، تحت حماية مشددة من شرطة الاحتلال الصهيوني، حسب ما أفادت به  وكالة الانباء الفلسطينية (وفا).

ونقلت (وفا) عن أحد حراس المسجد الأقصى، إن 51 مستوطنا اقتحموا الأقصى من جهة  باب المغاربة، على شكل مجموعات، ونفذوا جولات استفزازية في باحاته، إلى أن  غادروه من باب السلسلة.

من جانب آخر، شنت قوات الاحتلال حملة اعتقالات في عدة مناطق من الضفة الغربية  طالت 9 فلسطينيين من بينهم أسيرين محررين .

وأوضحت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال اعتقلت شابا فلسطينيا من منطقه / واد  معالي / في بيت لحم بعد مداهمة منزل ذويه وتفتيشه والعبث بمحتوياته كما اعتقلت  تلك القوات فلسطينيين اثنين  بعد اقتحامهم قرية /دير ابو مشعل/ غرب رام الله  ومخيم /الامعري/ في البيرة.

كما اعتقلت قوات الاحتلال اربعه فلسطينيين من بلدتي /الطور /  وبلدة / دير بلوط /غرب سلفيت  بعد مداهمة منازل ذويهم وتفتيشها

 وفي السياق ذاته ، داهمت قوات الاحتلال منطقتي /الحرايق /و بلدة /اذنا  غربا/ وفتشت عدة منازل وعبت بمحتوياتهم  واعتقلت خلالها اسيرين محررين .

 كما قامت قوات الاحتلال بنصب حواجز عسكرية على مدخلي بلدتي /سعير/ و/حلحول/  وعلى مدخل /مدينه الخليل/ الشمالي وعملت على ايقاف المركبات وتفتيشها والتدقيق  في بطاقات المواطنين ما تسبب في اعاقة تنقلهم .

          

 

العالم