خالدي ينصب رؤساء الاتحاديات للعهدة الأولمبية الجديدة 2021-2024

أشرف وزير الشباب والرياضة، سيد علي خالدي، بالمركب الاولمبي محمد بوضياف بالعاصمة، على تنصيب رؤساء الاتحاديات الرياضية الوطنية للعهدة الأولمبية الجديدة 2021-2024.

وفي حفل نظم اليوم الأحد، نصب خالدي رؤساء مختلف الاتحاديات الرياضية، منهم ال 23 الجدد الذين انتخبوا مؤخرا للعهدة الاولمبية 2021/ 2024 واستثني من هذا التنصيب اتحاديتي الغولف وكمال الاجسام، اللذين ولحد الآن لم يجددا تركيبة مكتبهما الفدرالي، للعهدة الاولمبية 2021/2024.

واغتنم خالدي هذه المناسبة ليدعو رؤساء مختلف الاتحاديات الوطنية الى "تعزيز الدبلوماسية الرياضية وبذل اقصى الجهود للرفع من التمثيل الوطني داخل الهيئات الرياضية القارية والدولية، حماية للمصالح الجزائرية وخدمة لأهداف سياستنا الخارجية."

كما شدد امام رؤساء الاتحاديات "على اقتحام الهيئات الرياضية القارية والدولية واستقطاب المنافسات الرياضية الى بلادنا والتأثير في صياغة المواقف وصناعة القرارات داخل هذه الهيئات".

وضرب خالدي مثالا على سليمة سواكري، كاتبة الدولة المكلفة برياضة النخبة، والتي انضمت مؤخرا الى الجمعية العامة للاتحادية الدولية للجيدو، ومواطنها، محمد مريجة الذي اعيد انتخابه على مستوى المكتب التنفيذي للهيئة الدولية، اياما قليلة بعد اعادة انتخابه أيضا كنائب اول لرئيس الاتحاد الافريقي للجيدو.

من جهة اخرى، نوه الوزير "بالنتائج الرياضية للجيدو المحققة خلال الاشهر الماضية" واصفا اياها " بالإيجابية" ، سيما اذا أخذنا في الحسبان "الظروف الصحية الصعبة المرتبة بوباء فيروس كورونا".

وحصلت الرياضة الوطنية من "جانفي 2020 الى يومنا هذا مجموع 250 ميدالية، منها 78 ذهبية. كما ارتفع عدد الرياضيين المتأهلين الى الالعاب الاولمبية بطوكيو 2020، من 14 الى 39 رياضيا، وتسجيل تأهل تخصصات لآول مرة في تاريخ الرياضة الجزائرية، على غرار الكانو كياك، الرماية والملاكمة النسوية.

ومازالت آجال التأهل الى الاولمبياد مفتوحة وهذا حتى 29 جوان الجاري. ولم يخف وزير الشباب والرياضة تفاؤله بتآهل رياضيين جزائريين آخرين خلال الايام القادمة.

رياضة