نصف نهائي كأس الرابطة: شبيبة القبائل في ثوب المرشح ونجم مقرة من أجل تحقيق المفاجأة

ستكون مباراتا الدور نصف النهائي لكأس الرابطة المقررتين, يومي الثلاثاء والاربعاء, شديدتي التنافس بين أربعة أندية تطمح كلها في التتويج بلقب خلال موسم تأثر كثيرا بجائحة كوفيد 19 التي تسببت في إلغاء منافسة كأس الجزائر الشعبية للسنة الثانية على التوالي.

وستكون شبيبة القبائل التي تتواجد في أحسن أحوالها أكبر مرشح للتتويج باللقب, وهي التي ستواجه وداد تلمسان, صاحب انجاز كبير بإقصائه مولودية وهران على ملعب هذه الأخيرة بضربات الترجيح.

ويريد "الكناري", الذي يلعب على الجبهات الثلاث (كأس الكونفدرالية, البطولة الوطنية وكأس الرابطة) استعادة ماضيه المجيد حيث توج بعديد الألقاب وطنيا وقاريا.

أما وداد تلمسان, الذي يعاني كثيرا في البطولة باحتلاله المركز ال16 ب21 نقطة, فيواصل تألقه في كأس الرابطة, حيث سبق له ان أقصى وفاق سطيف في سطيف ومولودية وهران.

وسبق لنادي الغرب الجزائري أن توج مرتين بكأس الجزائر (عامي 1998 و 2002) على حساب نفس المنافس مولودية وهران, غير أنه انهزم في آخر نهائي له عام 2008 أمام شبيبة بجاية بضربات الترجيح, وهو يريد معانقة لقب جديد بمناسبة كأس الرابطة التي تعوض مؤقتا كأس الجزائر.

أما المباراة الثانية للدور نصف النهائي, فستجمع بمقرة, النجم المحلي باتحاد الجزائر والتي تبدو لأول وهلة متكافئة. فالنجم تمكن من إقصاء فريقين كبيرين وهما شباب بلوزداد بالعاصمة بضربات الترجيح وشبيبة الساورة. ويحلم رفاق رشيد مغازي صاحب هدف الفوز على الساورة تحقيق أول تأهل تاريخي لنهائي منافسة وطنية, لكن عليهم توخي الحذر أمام تشكيلة عاصمية متعودة على الألقاب.

وكان أصحاب اللونين الأحمر والأسود قد أزاحوا من المنافسة كلا من مولودية الجزائر واولمبي المدية, حيث  يرغبون بدورهم تنشيط نهائي لم يلعبوه منذ نسخة 2013 لكأس الجزائر, عندما فازوا على منافسهم الدائم وجارهم المولودية.

برنامج الدور نصف النهائي:

الثلاثاء 8 جوان (سا 16)

نجم مقرة - اتحاد الجزائر

الاربعاء 9 جوان (سا 17:30)

شبيبة القبائل - وداد تلمسان

كرة القدم