الوزير الأول يعزي أسر ضحايا حادث مرور بولاية غرداية

تقدم الوزير الأول, السيد أيمن بن عبد  الرحمان, هذا الأحد, بتعازيه إلى أسر ضحايا حادث مرور غرداية الذي خلف وفاة  9 أشخاص وإصابة 50 آخرين.

وكتب الوزير الأول, على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي  "تويتر":"ببالغ الحزن والأسى تلقيت نبأ سقوط ضحايا في حادث مروري آخر بولاية  غرداية".

وأضاف قائلا: " تعازي الخالصة إلى كل عائلات الضحايا, متضرعا إلى المولى  العظيم أن يتغمد روحهم بواسع رحمته وغفرانه ويسكنهم فسيح جناته, وأن يلهمكم  جميل الصبر والسلوان, متمنيا الشفاء العاجل للجرحى".

وكان  الملازم فتحي بالرحال  من خلية الاتصال للحماية المدنية لغرداية.أكد في اتصال هاتفي مع القناة الإذاعية الأولى هذا الأحد أن تسعة  أشخاص حتفهم وأصيب 32 بجروح  متفاوتة الخطورة في حادث مرور ليلة السبت الى الأحد بالطريق الوطني رقم  1 على مستوى محول هضبة ميزاب على بعد حوالي 50 كلم عن عاصمة ولاية غرداية. 

ونجم هذا الحادث, اثر اصطدام وقع بين حافلة لنقل المسافرين تعمل على خط المنيعة –الجزائر العاصمة وشاحنة لنقل الفواكه (البطيخ الأحمر)  قادمة من ولاية معسكر باتجاه ورقلة وخلف في حصيلة أولية 9 وفيات و اصابة  32 آخرين بجروح متفاوتة الخطورة ,  يضيف ذات المصدر. 

 ووأضاف أنه "تم تحويل جثث الضحايا الى مصلحة حفظ الجثث بمستشفى "ايراهيم تيريشين"   الأقرب إلى مكان هذا الحادث الأليم , فيما تم نقل الجرحى الى مصالح  الاستعجالات بنفس المؤسسة الاستشفائية وإسعاف أكثرهم بمكان الحادث".

وقد فتحت مصالح الدرك الوطني تحقيقا لتحديد ملابسات الحادث.

 

الجزائر, مجتمع