وزارة المجاهدين تطلق مشروع "من ذاكرتنا "للتعريف بتاريخ الجزائر من 1830-1962

أعلنت وزارة المجاهدين وذوي الحقوق، اليوم  الاثنين، عن اطلاق مشروع "من ذاكرتنا"، بالتنسيق مع وزارة الاتصال، للتعريف  بتاريخ الجزائر من 1830 الى 1962.

وأوضحت الوزارة المعنية أنها ستقوم بإعداد ملف خاص بمناسبة إحياء الذكرى  المزدوجة ليوم المجاهد (20 أوت 1955 - 20 أوت 1956) حول تاريخ الجزائر يتم  نشره من طرف وسائل الاعلام المكتوبة، وهذا بالنظر للدور المحوري الذي تقوم به  في تبليغ قيم ومبادئ ثورة أول نوفمبر والذاكرة الوطنية.

وأكدت وزارة المجاهدين أنها تسعى من خلال هذا المشروع الى "الحفاظ على  الذاكرة الوطنية وترقية الحس التاريخي لدى القارئ وتعويده على متابعة الركن  التاريخي في الجرائد الوطنية وكذا وسائل الاعلام".

وفي هذا الاطار، أكد رئيس الديوان بوزارة المجاهدين وذوي الحقوق، فؤاد بن  سليمان، أن هذا المشروع سيتم اطلاقه بمناسبة ذكرى يوم المجاهد، مشيرا الى أنه  سيتم تنظيم ندوة "هامة" يوم الاربعاء المقبل، وهذا بعد مصادقة اللجنة المكلفة  بإحياء الحفلات والايام والاعياد الوطنية والسماح بعرض البرنامج الوطني في  وسائل الاعلام قصد "تعريف الناشئة بتاريخها المجيد".

بدورها، أكدت نائب مدير التراث التاريخي والثقافي بالوزارة، سليمة ثابت، على "الدور المحوري" لوسائل الاعلام في تبليغ مبادئ الثورة التحريرية وترسيخ  مقومات الشخصية الوطنية لدى الأجيال الصاعدة، وهذا في اطار "مساعي الوزارة في  الحفاظ على الذاكرة الوطنية والتعريف بها لدى مختلف شرائح المجتمع".

ثقافة وفنون