إيقاف 30 تاجر مخدرات وضبط 311 كيلوغرامًا من الكيف المغربي

تمكّنت وحدات ومفارز للجيش الوطني الشعبي خلال الأسبوع الأخير، من إيقاف 30 تاجر مخدرات وضبط 311 كيلوغرامًا من الكيف المغربي، إضافة إلى حجز أزيد من 38 ألف قرصًا مهلوسًا.

في بيان لوزارة الدفاع الوطني، جرى إبراز الحصيلة العملياتية للجيش الوطني الشعبي في مجالات مكافحة المخدرات، الجريمة المنظمة والهجرة غير الشرعية التي تؤكد التزام قواتنا المسلحة بالحفاظ على الأمن والسكينة في البلاد، والتزام القوات المسلحة بالحفاظ على الأمن والسكينة ببلادنا.

وأفيد أنّ المفارز المشتركة للجيش الوطني الشعبي، وبالتنسيق مع مختلف مصالح الأمن بإقليمي الناحيتين العسكريتين الثانية والثالثة، تمكنت من تحييد 9 تجار مخدرات وضبطت 280 كيلوغرامًا من الكيف المعالج حاولت المجموعات الإجرامية إدخالها عبر الحدود مع المغرب، في حين تم توقيف 21 تاجر مخدرات آخرين وحجز 32 كيلوغرامًا من المادة نفسها، بالإضافة إلى 38770 قرصًا مهلوسًا خلال عمليات مختلفة عبر نواحٍ عسكرية أخرى.

وأشار البين ذاته إلى قيام مفارز للجيش الوطني الشعبي بكل من تمنراست وعين قزام وبرج باجي مختار وجانت، بإيقاف 99 شخصًا وضبط 18 مركبة و121 مولّدًا كهربائيًا و83 مطرقة ضغط و75 طنًا من خليط الحجارة والذهب الخام، بالإضافة إلى كميات من المتفجرات ومعدات التفجير وتجهيزات أخرى تستعمل في عمليات التنقيب غير المشروع عن الذهب، في حين تم حجز 6254 وحدة من مختلف المشروبات ببسكرة، كما تمّ إحباط محاولات تهريب كميات من الوقود تُقدر بـ 9909 لترات بكل من تبسة والطارف وسوق أهراس.

في غضون ذلك، تمكّن حراس السواحل من إحباط محاولات هجرة غير شرعية بالسواحل الوطنية لـ 473 شخصًا كانوا على متن قوارب تقليدية الصنع، فيما تمّ توقيف 42 مهاجرًا غير شرعي من جنسيات مختلفة بكل من أدرار وتلمسان وجانت.

الجزائر, مجتمع