الألعاب المتوسطية وهران 2022: ترقب استلام عدة مرافق رياضية في ديسمبر

يرتقب استلام أغلبية المرافق الرياضية التي تخضع حاليا لأشغال إعادة تهيئة من طرف مديرية الشباب والرياضة بوهران في ديسمبر المقبل، وذلك تحسبا لألعاب البحر الأبيض المتوسط المقررة بالمدينة في صائفة 2022، حسبما علم هذا الأربعاء من المسؤول الأول عن هذه المديرية.

وصرح ياسين سيافي في هذا الشأن قائلا "يخضع ما لا يقل عن 13 مرفق رياضي تابع لمصالحنا إلى أشغال إعادة تهيئة تحسبا للألعاب المتوسطية، حيث تسير في ظروف جيدة وهو ما يسمح لنا باستلام معظمها في ديسمبر المقبل".

وتابع "تختلف نسبة تقدم الأشغال من مرفق إلى آخر، ولكن المعدل العام يقدر بحوالي 80 بالمائة، حيث نواجه بعض العراقيل التقنية على مستوى عدد محدود من المنشآت الرياضية وسيتم رفعها قريبا، ما سيسمح باستلامها خلال الثلاثي الأول لسنة 2022 على أقصى تقدير".

وتشمل عمليات تجديد المرافق الرياضية التابعة لمديرية الشباب والرياضة عدة هياكل تستفيد حاليا من أشغال عصرنة تحسبا للطبعة ال19 لألعاب البحر الأبيض المتوسط المقررة من 25 جوان إلى 5 جويلية 2022.

ومن بين تلك الهياكل يمكن ذكر قصر الرياضات ''حمو بوتليليس'' والمسبح الأولمبي بحي المدينة الجديدة ومركب التنس بحي السلام والمعهد الوطني للتكوين العالي لإطارات الشباب والرياضة بعين الترك.

وأضاف سيافي بهذا الخصوص "ستكون كل هذه المرافق بمثابة إضافة مميزة للحركة الرياضية بوهران والجزائر عموما، سيما وأن الأشغال أنجزت وفق المعايير الدولية والعصرية التي تسمح مستقبلا باستضافة أكبر المنافسات العالمية".

وموازاة مع فتح كل هذه الورشات منذ فترة معبرة استعدادا للموعد المتوسطي، تشرف المديرية الولائية للتجهيزات العمومية على ورشات المركب الرياضي الأولمبي الجديد والقرية المتوسطية المتواجدين ببلدية بئر الجير (شرق وهران).

وتعرف الأشغال المسندة إلى شركتين صينيتين بعض العراقيل ذات صلة بالجانبين التقني والمالي ستتم معالجتها خلال الاجتماع عالي المستوى الذي برمجته مصالح الوزير الأول هذا اليوم بالجزائر العاصمة، وفق ما أعلن عنه وزير الشباب والرياضة عبد الرزاق سبقاق في ندوة صحفية عقدها مؤخرا.

رياضة