أعضاء بالمجلس الشعبي الوطني : ضرورة التعجيل بإعادة بعث المشاريع السياحية للخروج من التبعية للمحروقات

أجمع بعض نواب المجلس الشعبي على أهمية التعجيل بتنفيذ حلول عملية واستعجالية لإنعاش قطاع السياحة في الجزائر، مبرزين ضرورة زيادة و تفعيل الحوافز في مجال الاستثمارالمحلي للحد من التبعية للمحروقات.

و في تصريح للقناة الإذاعية الأولى أكد النائب هشام بوشمال (أحرار)  على هامش جلسة علنية لمناقشة مخطط عمل الحكومة على ضرورة تشجيع المستثمرين الأجانب للولوج في السوق الجزائرية لما للجزائر من امكانيات طبيعية و بشرية مميزة، مشددا على ضرورة بعث المشاريع الخلاقة لمناصب الشغل.   

 من جهته، أكد نكاكة حسين نائب عن جبهة التحرير الوطني، أن تطوير السياحة في الجزائر سيمكن حتما من زيادة مداخيل العملة الصعبة  للجزائر، و نظرا للإمكانيات المتنوعة - يضيف المتحدث- "علينا  بتطوير السياحة الداخلية و السياحة الصحراوية إضافة إلى السياحة الساحلية نظرا لطول الشريط الساحلي الذي تزخر به الجزائر".  

و في السياق ذاته اعتبر المتحدث ذاته برنامج الحكومة لتطوير السياحة برنامجا طموحا نظرا لأهميته في المساهمة للخروج من التبعية للمحروقات.

من جهة أخرى، شدد طالب بن سماحة  نائب عن جبهة المستقبل على أهمية سن قوانين تحفيزية جديدة للمستثمرين المحليين للنهوض بقطاع السياحة، منوها بالمؤهلات السياحية  الطبيعية و البشرية للجزائر.

و قد أكد الوزير الأول وزير المالية أيمن بن عبد  الرحمن الاثنين الماضي بالجزائر العاصمة التزام الحكومة في مخطط عملها على  تنفيذ "مخطط وجهة الجزائر"، من خلال دعم عمل الوكالات السياحية وتسهيل إجراءات التأشيرات لصالح السياح الأجانب.

 

الجزائر