حجز 118 كلغ من الكيف المعالج وتفكيك شبكة إجرامية ببشار

حجزت مصالح الشرطة القضائية بأمن ولاية بشار 118  كلغ من المخدرات (كيف معالج) وتفكيك شبكة إجرامية دولية مختصة في ترويج  المخدرات عبر الحدود الغربية للوطن حسبما أفادت الخميس خلية الاتصال والعلاقات  العامة بذات السلك الأمني.

ونفذت هذه العملية الأمنية بمشاركة ودعم المصلحة المختصة بالقطاع العسكري  العملياتي بالناحية العسكرية الثالثة عقب استغلال معلومات تفيد  بمحاولة إدخال إلى بشار انطلاقا من الحدود الغربية للبلاد كمية هامة من  المخدرات في اتجاه مناطق شمال الوطن ي حسب ذات المصدر.

وسمح وضع جهاز مراقبة وبحث للشرطة بإشراف العدالة بتحديد هوية وتوقيف شخصين   مشتبه فيهما عناصر بهذه الشبكة الإجرامية بمنطقة بني ونيف الحدودية (110  كلم شمال بشار) واكتشاف ومصادرة كمية المخدرات المذكورة ي يضيف المصدر نفسه .  

وحجزت السيارة السياحية المستعملة من قبل ذات الشبكة في أنشطتها الإجرامية  خلال هذه العملية التي تندرج في إطار المكافحة التي تقوم بها مختلف المصالح  الأمنية وأفراد الجيش الوطني الشعبي ضد مختلف شبكات تهريب المخدرات وغيرهم من  المهربين عبر الحدود الغربية للبلاد مثلما جرى توضيحه.  

ووضع الموقوفان وهما في سن الثلاثينات إثر ذلك رهن الحبس المؤقت من قبل قاضي  التحقيق لدى محكمة بشار وهما متابعين "بحيازة غير شرعية للمخدرات بهدف  المتاجرة والعرض والبيع الغير شرعي ي والنقل والتخزين والاستيراد غير الشرعي  في إطار عصابة إجرامية من شأنه تهديد الأمن والاقتصاد الوطني والصحة العمومية  " وفق ذات المصدر الأمني .

           

مجتمع