أميمة محمود للإذاعة: الشعب الصحراوي ممتن لمجموعة جنيف لدعم الصحراء الغربية

طالبت مجموعة الدول الأعضاء في مجموعة جنيف لدعم الصحراء الغربية الأمم المتحدة بإرسال بعثة مراقبة على وجه السرعة إلى الأراضي الصحراوية المحتلة ،معربة عن قلقها  اتجاه انتهاكات المغرب الجسيمة الممارسة  بحق المناضلين الصحراويين ،ومنها ما تتعرض له الناشط سلطانة سيد إبراهيم خيا وعائلتها.  

هذه المبادرة ثمنتها ممثلة جبهة البوليساريو بجنيف  أميمة  محمود  لدعم القضية الصحراوية في جنيف وقالت في تصريح للقناة الإذاعية الأول إن هذه المجموعة المتكونة من بعض الدول ،شاركت  بالبند الثاني  للحوار مع المفاوضة السامية ،وطالبتها ببعث بعثة تقنية في أسرع وقت لصحراء الغربية وحماية الأخت سلطانة خيا وعائلتها من الاغتصاب و التعذيب ومن المعاملة السيئة التي يعاملها  المغرب  يوميا.   

 و أكدت أن الصحراء الغربية هي إقليم غير متمتع بالاستقلال الذاتي وهي الوحيدة التي لا  تملك إدارة معترف بها،    وبالضغط على هيئات الأمم المتحدة  بما في ذلك  المفوضية السامية والصليب الأحمر ومنظمة غوث  اللاجئين لحماية الصحراويين اين ما تواجدوا نظرا لخصوصية  وضعهم ومسؤولية الأمم المتحدة اتجاه حماية الصحراويين. 

 و أضافت قائلة  " نحن نشجعها والشعب الصحراوي متشكر لهذه  المجموعة على عملها  لحماية هذا الشعب وتمكينه من الوصول إلى حقه في تقرير المصير بطريقة سلمية " .

 

العالم