واشنطن تقدر جهود الجزائر لتعزيز السلام والأمن الاقليميين

تباحث وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية  بالخارج, رمطان لعمامرة, الاثنين, مع وكيلة وزارة الخارجية الامريكية  للشؤون السياسية, السيدة فيكتوريا نولاند, حول سبل تعزيز العلاقات بين  البلدين.

وقال رمطان لعمامرة, في تغريدة نشرها على حسابه الرسمي في موقع "تويتر": 

"استقبلت اليوم بمقر بعثة الجزائر بالأمم المتحدة, السيدة فيكتوريا نولاند,  وكيلة الشؤون الخارجية الأمريكية المكلفة بالشؤون السياسية".

وأضاف الوزير: "تباحثنا حول سبل تعزيز العلاقات الثنائية وتبادلنا وجهات النظر  حول الأوضاع في الشرق الأوسط وعلى الصعيدين المغاربي والافريقي".

من جهتها قالت وكيلة وزارة الخارجية الأمريكية للشؤون  السياسية, إن بلادها تقدر جهود الجزائر لتعزيز السلام  والأمن الإقليميين.

وكتبت  فيكتوريا نولاند في تغريدة على حسابها الرسمي في موقع "تويتر",  عقب استقبالها من قبل وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج, السيد  رمطان لعمامرة, في نيويورك, أن "الولايات المتحدة الامريكية تقدر جهود الجزائر  في تعزيز السلام والأمن الإقليميين".

ووصفت وكيلة وزارة الخارجية الامريكية للشؤون السياسية محادثاتها مع رئيس  الدبلوماسية الجزائرية بـ "البناءة", قائلة " محادثات بناءة مع وزير الخارجية  الجزائري رمطان لعمامرة, حول الصحراء الغربية وليبيا والساحل, وأيضا حول  الاستثمارات الأمريكية في الطاقة المتجددة بالجزائر".

لعمامرة يتناول مع نظيره الكويتي الأوضاع في العالم العربي 

تناول وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية  بالخارج, رمطان لعمامرة, في لقاء مع وزير خارجية دولة الكويت, الشيح  أحمد ناصر المحمد, الاثنين, الأوضاع في العالم العربي.

وذكر رمطان لعمامرة في تغريدة على حسابه الرسمي على موقع "تويتر", أنه  "تناول في لقاء ثنائي مع وزير خارجية دولة الكويت الشقيقة, الشيخ أحمد ناصر  المحمد, الأوضاع في العالم العربي وابرز القضايا المطروحة على جدول أعمال  الدورة الـ 76 للجمعية العامة للأمم المتحدة".

..و يستقبل بنيويورك رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر  

كما استقبل السيد رمطان لعمامرة, رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر,  السيد بيتر ماورير, حيث تباحثا حول مجالات التعاون بين الجزائر واللجنة,  والأزمات الإنسانية في العالم.

وقال لعمامرة في تغريدة على حسابه الرسمي في موقع "تويتر", "استقبلت  بمقر البعثة الجزائرية لدى الأمم المتحدة, رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر,  السيد بيتر ماورير".

وأشار رئيس الدبلوماسية الجزائرية إلى أن اللقاء "تمحور حول الأزمات الإنسانية  في العالم, الى جانب مجالات التعاون بين الجزائر واللجنة وسبل تعزيزها  وتطويرها".

وجاءت اللقاءات على هامش مشاركة رمطان لعمامرة, في الدورة الـ  76 للجمعية العامة للأمم المتحدة, بنيويورك.

..و يشارك بنيويورك في الاجتماع التشاوري لوزراء  الخارجية العرب

شارك وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية  بالخارج, رمطان لعمامرة, في الاجتماع التشاوري لوزراء  الخارجية العرب, بهدف حشد الدعم والتأييد للقرارات المتعلقة بالقضية  الفلسطينية.

وقال لعمامرة في تغريدة على حسابه الرسمي في موقع "تويتر", شاركت " في  الاجتماع التشاوري لوزراء الخارجية العرب, بهدف التشاور وتنسيق المواقف حول  جدول أعمال الجمعية العامة".

ويأتي الاجتماع "لحشد الدعم والتأييد للقرارات المتعلقة بالقضية الفلسطينية  لإنهاء الاحتلال ووقف كافة الممارسات العدوانية الإسرائيلية ضد الشعب  الفلسطيني الشقيق" يضيف السيد لعمامرة.

الجزائر