حرائق الغابات: وزارة العمل تتكفل بتحويل ثمانية مصابين للعلاج بالخارج

تكفلت وزارة العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي بتحويل ثمانية (8) أشخاص للعلاج بالخارج كانوا قد أصيبوا في حرائق  الغابات التي مست بعض ولايات الوطن خلال الصائفة الماضية ، حيث تم هذا الخميس  نقل أربعة مصابين كمرحلة أولى، فيما سيتم نقل الأربعة الباقين هذا الجمعة.

 وأوضح بيان لوزارة العمل أنه "تنفيذا لتعهدات رئيس الجمهورية، عبد  المجيد تبون، القاضية بالتزام الدولة بعدم ادخار أي وسيلة أو أي جهد من أجل  التكفل التام بجرحى حرائق الغابات التي مست بعض ولايات الوطن خلال الصائفة  الماضية، تكفلت وزارة العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي بتحويل ثمانية 08  مصابين للعلاج بالخارج".

وأفادت الوزارة أنه "تم اليوم الخميس الـ 23 سبتمبر 2021 كمرحلة أولى، نقل أربعة  (4) مصابين للعلاج إلى الخارج على متن طائرتين صحيتين طبيتين مرفقين بفريق طبي  وشبه طبي جزائري تابع للمركز الاستشفائي الجامعي الدويرة للحروق الكبرى،على  أن يتم نقل الأربعة (04) المتبقين غدا الجمعة 24 سبتمبر 2021".

وأشارت إلى أن الحالات التي تم نقلها للعلاج هي تلك التي "استعصى علاجها داخل  الوطن وذلك بترخيص من أطبائهم المعالجين بعد أن استقرت حالاتهم الصحية".

وكان الرئيس تبون قد التزم في أغسطس الماضي، خلال زيارته المصابين في حرائق  الغابات المتواجدين على مستوى كل من المستشفى العسكري لعين النعجة ومستشفى  الدويرة للحروق الكبرى، بعدم ادخار أي وسيلة أو أي جهد وتوفير كافة الوسائل  اللازمة للتكفل بهم".

 

مجتمع