لعمامرة يبحث مع ولد السالك آخر تطورات القضية الصحراوية

أجرى وزير الشؤون الخارجية  والجالية الوطنية بالخارج, رمطان لعمامرة, هذا الاثنين بنيويورك,  مباحثات مع وزير خارجية الجمهورية العربية الصحراوية, محمد سالم ولد  السالك, تم خلالها بحث آخر تطورات القضية الصحراوية.

وكتب لعمامرة, في تغريدة على حسابه الرسمي في "تويتر": ‏"مشاورات مع  وزير خارجية الجمهورية الصحراوية الشقيقة, محمد سالم ولد السالك, تناولنا  خلالها آخر تطورات القضية الصحراوية والجهود المبذولة لاستئناف المفاوضات  المباشرة بين طرفي النزاع لتمكين الشعب الصحراوي من ممارسة حقه غير القابل  للتصرف في تقرير المصير والاستقلال".

وجاء اللقاء, على هامش أشغال الشق رفيع المستوى للدورة الـ 76 للجمعية العامة  للأمم المتحدة, في نيويورك التي اختتمت أمس الاثنين.

وجددت الجزائر الاثنين, على لسان وزير خارجيتها, موقفها الداعم لحق الشعب  الصحراوي في تقرير مصيره, حيث قال لعمامرة, في خطاب أمام الجمعية العامة  للأمم المتحدة: "إن الجزائر تجدد موقفها الداعم لحق الشعب الصحراوي في تقرير  مصيره وتدعو الأمم المتحدة لتحمل مسؤولياتها القانونية تجاه الشعب الصحراوي  وضمان حقوقه غير القابلة للتصرف".

وأكد أن "تنظيم استفتاء حر ونزيه لتمكين هذا الشعب الأبي من تقرير مصيره  وتحديد مستقبله السياسي, لا يمكن أن يظل إلى الأبد رهينة لتعنت دولة محتلة  أخفقت مرارا وتكرارا في الوفاء بالتزاماتها الدولية, لاسيما تلك المنبثقة عن  خطة التسوية التي وضعتها الأمم المتحدة بالشراكة مع منظمة الوحدة الإفريقية  وكافة قرارات مجلس الأمن والجمعية العامة ذات الصلة".

..ويلتقي بنيويورك بوزير الدولة الإماراتي 

عقد وزير الشؤون الخارجية  والجالية الوطنية بالخارج, رمطان لعمامرة, ‏ لقاء مع وزير  الدولة الإماراتي ,السيد خليفة شاهين المرر, تم خلاله بحث التعاون الثنائي  وسبل تعزيز العمل العربي المشترك.

وقال لعمامرة, في تغريدة على حسابه الرسمي في "تويتر" إنه تم خلال  لقائه مع وزير الدولة الإماراتي, السيد خليفة شاهين المرر, تناول "العلاقات  الأخوية بين البلدين والشعبين الشقيقين وتنشيط آليات التعاون الثنائي, فضلا عن  أهم المسائل المطروحة على جدول أعمال الدورة, خاصة تلك المتعلقة بالأوضاع في  المنطقة العربية وسبل تعزيز العمل العربي المشترك".

..و يبحث مع نائبة الأمين العام للأمم المتحدة التعاون بين الطرفين 

‏ عقد وزير الشؤون الخارجية  والجالية الوطنية بالخارج, رمطان لعمامرة, جلسة عمل مع نائبة الأمين  العام للأمم المتحدة, أمينة محمد, تركزت حول التعاون بين الجزائر  والأمم المتحدة, للدفع بالجهود الرامية لتجسيد أهداف التنمية المستدامة وتحقيق  الاستقرار والأمن في إفريقيا, خاصة في منطقة الساحل والصحراء.

وكتب لعمامرة في تغريدة على حسابه الرسمي في "تويتر" إن جلسة عمل جمعته  أمس الاثنين, مع أمينة محمد, "تركزت حول التعاون بين الجزائر والأمم  المتحدة في الدفع بالجهود الرامية لتجسيد أهداف التنمية المستدامة وتحقيق  الاستقرار والأمن في إفريقيا, خاصة في منطقة الساحل والصحراء".

..ويستعرض مع وزيرة خارجية مملكة ليسوتو العلاقات المتميزة بين البلدين

‏ أجرى وزير الشؤون الخارجية  والجالية الوطنية بالخارج, محادثات مع  وزيرة خارجية مملكة ليسوتو, ماتسيبو موليز راماكو, استعرضا خلالها العلاقات  الثنائية المتميزة بين البلدين.

وكتب السيد لعمامرة, في تغريدة على حسابه الرسمي في "تويتر" أنه استعرض خلال  محادثاته مع وزيرة خارجية مملكة ليسوتو, "العلاقات الثنائية المتميزة, إلى  جانب أبرز التحديات المطروحة أمام الأمم المتحدة والاتحاد الإفريقي. مؤكدين  على تطابق مواقف البلدين التي تسعى لإعلاء مبادئ الشرعية الدولية ودعم القضايا  العادلة".

وعقدت اللقاءات, على هامش أشغال الشق رفيع المستوى للدورة الـ 76 للجمعية العامة  للأمم المتحدة, في نيويورك التي اختتمت الاثنين.