أحوال جوية : وفاة امرأة و البحث متواصل عن ضحية مفقودة بالجزائر العاصمة

انتشلت عناصر الحماية المدنية للجزائر العاصمة  على إثر التقلبات الجوية المسجلة خلال ال 24 ساعة الأخيرة جثة امرأة تبلغ من العمر 58 سنة في حين تتواصل عملية البحث عن الضحية المفقودة الثانية بعد أن  جرفت مياه واد سحاولة السيارة التي كانا على متنها, حسب ما افاد به اليوم الأحد بيان للمديرية العامة لذات المصالح.

وأكد ذات المصدر أن عناصر الحماية المدنية لولاية العاصمة قامت بعملية بحث عن شخصين كانا على متن سيارة جرفتها مياه واد سحاولة أين  تمكنت من إنتشال جثة إمرأة تبلغ من العمر 58 سنة ، في حين تتواصل عملية البحث عن الضحية المفقودة الثانية.

كما قامت نفس العناصر خلال الفترة ما بين 23 الى 24 أكتوبر 2021  ب43 عملية تدخل تمثلت في إنقاذ الأشخاص المحصورين والعالقين بسبب إرتفاع منسوب المياه وفيضان الأودية، بالإضافة إلى القيام بـ 138 عمليات إمتصاص المياه الأمطار  المتسربة لبعض السكنات والمنشآت العمومية والخاصة مع تسجيل 06 إنهيارات جزئية للجدران الخارجية والمنازل القديمة و كذا خسائر مادية تمثلت في سيارات وشاحنات  جرفتها السيول وذلك بعدة ولايات من الوطن.  

فبولاية الجزائر العاصمة تدخلت ذات العناصر لإنقاذ 09 اشخاص كانوا عالقين ومحصورين بسبب غزارة الأمطار عبر بلديات درارية و خرايسية و بوزريعة 

والحراش واخراج سيارات عالقة بكل من بلديات باش جراح و درارية و سطاوالي و  خرايسية و الأبيار و بلوزداد و بئر مراد رايس و المرادية و بئر خادم وسيدي موسى و القبة و عين البنيان و الكاليتوس و جسر قسنطينة و حسين داي و بن عكنون  و  الحراش و العاشور و باب الزوار ،بالإضافة إلى القيام بعدة عمليات إمتصاص مياه الأمطار .

  ومن جهة أخرى قامت وحدات الحماية المدنية بإنقاذ 18 شخص عالقين ومحصورين داخل سيارتهم وكذا القيام بعدة عمليات إمتصاص المياه المتسربة للمنازل  والسكنات والمؤسسات العمومية عبر ولايات كل من وهران و الشلف و غليزان و البليدة و بومرداس و تيسمسيلت و البويرة و تيزي وزو و قسنطينة وسطيف 

وتبسة.

  تسجيل أكثر من 300 تدخل للحماية المدنية جراء التقلبات الجوية

وأكد الرائد نسيم برناوي، المكلف بالإعلام لدى المديرية العامة للحماية المدنية، تسجيل أزيد من 300 تدخل لمصالح الحماية المدنية  متعلقة بالتقلبات الجوية بعديد الولايات خاصة ولايات وهران ومعسكر وغليزان والشلف والجزائر العاصمة التي كانت التدخلات فيها بأكثر من ثلاثين بلدية.

أضاف برناوي في تسجيل للقناة الإذاعية الأولى هذا الأحد أن هذه التدخلات جاءت لإنقاذ عشرات الأشخاص كانوا محاصرين داخل سياراتهم بسبب ارتفاع منسوب المياه أو فيضان الأودية.

في سياق متصل أكدت هوارية بن رقطة المكلفة بالإعلام لدى مصالح الأرصاد الجوية   تسجيل 86 ملم من الأمطار و72 بعين البنيان ، بينما فاقت 60 ملم في المناطق الأخرى.

أضافت أن الإضطراب الجوي النشط سيتواصل هذا الأحد أيضا وسيكون أكثر نشاطا على المناطق الحدودية الشرقية فيما ستشهد المنطقة الغربية والوسط تحسنا تدريجيا.

مجتمع