لعمامرة يلتقي بكيغالي بنظريه الجنوب إفريقي و الأنغولي

عقد وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية  بالخارجي رمطان لعمامرة اليوم الثلاثاء بكيغاليي إثر إختتام أشغال الاجتماع الوزاري بين الاتحاد  الافريقي والاتحاد الاوروبي،  جلسات عمل مع كل من وزيري خارجية جنوب إفريقيا السيدة ناليدي باندور و أنغولا  السيد تيتي انطونيو،  وفق ما أفاد به بيان للوزارة.

و حسب ذات المصدر فقد "وقف لعمامرة مع وزيرة العلاقات الدولية والتعاون  لجمهورية جنوب افريقيا 

على التحضيرات الجارية للاستحقاقات الثنائية المرتقبةي كما اغتنم الطرفان فرصة  لقائهما المتجدد لمواصلة التشاور والتنسيق بين البلدين بشأن قضايا سياسية  وأمنية مطروحة على الساحة الافريقية".

ومن جهة أخرىي يضيف البيان، "اتفق رئيس الدبلوماسية الجزائرية مع نظيره  الانغولي على بداية التحضير لبرمجة الدورة القادمة للجنة الثنائية المشتركة  بين الجزائر وانغولاي كما تبادلا وجهات النظر والافكار حول مواضيع قارية  ودولية تهم الجانبان". 

وبخصوص مخرجات الاجتماع الوزاري بين الاتحاد الافريقي والاتحاد الاوروبيي  التي اختتمت اشغاله اليوم بكيغاليي أكد لعمامرة مع نظيريه، حسب نفس المصدر،  "على ضرورة مواصلة التنسيق بين الدول الافريقية لمتابعة تنفيذ توصيات الاجتماع  الوزاري المشترك والسعي على ادماج كل مبادرات التعاون والشراكة في إطار دعم  السياسات والبرامج التنموية الوطنية التي تقرها الدول الافريقيةي و السهر كذلك  في نفس الوقت على تطوير الشراكة الافريقية-الاوروبية بالتوازي مع الشراكات  الدولية الاخ

وسوم:

الجزائر, سياسة