كشف مخبأ للأسلحة والذخيرة قرب الشريط الحدودي بأدرار

كشفت مفرزة للجيش الوطني الشعبي, هذا الأربعاء  ,إثر دورية بحث وتمشيط قرب الشريط الحدودي بأدرار, مخبأ للأسلحة والذخيرة,   حسبما أفاد به الخميس بيان لوزارة الدفاع الوطني.

وجاء في بيان الوزارة انه وفي إطار مكافحة الإرهاب وإثر دورية بحث وتمشيط قرب  الشريط الحدودي بأدرار بالناحية العسكرية الثالثة كشفت مفرزة للجيش الوطني  الشعبي يوم 18 سبتمبر 2019 مخبأ للأسلحة والذخيرة يحتوي على 04 بنادق نصف  آلية من نوع سيمونوف, بندقيتين تكراريتين,10 قذائف هاون عيار 82 ملم و03 قذائف وحشوة دافعة بالإضافة إلى 515 طلقة من مختلف العيارات.

وفي نفس السياق - يضيف بيان الوزارة  - "كشفت ودمرت مفرزة أخرى للجيش الوطني  الشعبي إثر عملية بحث وتمشيط بالبويرة  41 قنبلة تقليدية الصنع ومعدات  تفجير أخرى".

من جهة أخرى  تمكنت وحدات لحراس السواحل إثر عمليات بحث وإنقاذ بكل من  بومرداس وتيبازة بالناحية العسكرية الأولى من إنقاذ 14 شخصا كانوا على متن قوارب على وشك الغرق  وانتشال 07 جثث في حين أحبطت وحدات أخرى لحراس السواحل بكل من عنابة  والقالة بالناحية العسكرية الخامسة ووهران بالناحية العسكرية الأولى محاولات هجرة غير شرعية لـ 50 شخصا كانوا على  متن قوارب تقليدية الصنع. كما تم توقيف 31 مهاجرا غير شرعي من جنسيات مختلفة  بتلمسان .