مناجم : انتقاء 28 عرضا تقنيا خاصا ب13 موقع استغلال بتمنراست

أعلن رئيس لجنة مديرية الوكالة الوطنية للنشاطات المنجمية جمال خلوف اليوم الثلاثاء بالجزائر عن انتقاء 28 عرضا تقنيا لاستغلال 13 موقع رخام و غرانيت بولاية تمنراست.

و شرعت الوكالة في فتح أظرفة 29 مكتتبا قدموا عروضهم التقنية عقب عرض المناقصة الوطنية و الدولية خلال الدورة ال49 للمزايدة على 13 رخصة منجمية موجهة حصريا لأحجار التزيين من الرخام و الغرانيت بولاية تمنراست.

و حسب العدد الاجمالي للعروض التقنية التي أطلقت في نوفمبر الماضي, تم انتقاء 28 عرضا مقابل عرض واحد فقط تم رفضه لعدم مطابقته للوثيقة خلال جلسة مزايدة ناقصة بحضور المكتتبين.

و سيتم من الأن فصاعدا تكليف لجنة خاصة بدراسة و تحليل العروض التقنية المقبولة.

و سيتم استدعاء المكتتبين في العروض التقنية المؤهلة طبقا للأحكام المتضمنة في دفتر الشروط من أجل ايداع عروضهم المالية يوم 25 ديسمبر القادم.

و مثلما هو الشأن بالنسبة للأظرفة التقنية فان فتح الأظرفة المالية سيتم أيضا في جلسة علنية و بحضور المكتتبين أو ممثليهم.

و يذكر أنه تم اطلاق هذه المزايدة في دورتها ال49 من طرف وزارة الصناعة و المناجم من خلال الوكالة الوطنية للنشاطات المنجمية من أجل استحداث قطب منجمي بولاية تمنراست موجه لهذه الأحجار التزيين.

و حسب الوزارة فان الهدف المنتظر يكمن في استحداث قطب منجمي مختص في أحجار التزيين خاصة بالرخام و الغرانيت" على مستوى منطقة تزخر بطاقات منجمية هائلة.

و يذكر أن الطبعة السابقة للمزايدة (ال48) تم اطلاقها في مارس من السنة الجارية و تخص 8 حقول منجمية و 21 محجرة موزعة على مستوى 15 ولاية من الوطن.

و قد نتج عن ذلك منح 18 رخصة منجمية بقيمة اجمالية بلغت 497 مليون دج.