وزير الطاقة محمد عرقاب يتحادث مع نائب رئيس شركة رونيسانس التركية

استقبل وزير الطاقة ، محمد عرقاب اليوم الأربعاء بالجزائر العاصمة ، نائب رئيس الشركة التركية رونيسانس ، جلال توروغلو الذي تحادث معه حول إمكانية تعزيز التعاون الثنائي في مجال الطاقة، حسبما أفاد بيان لذات الوزارة.

و يضيف ذات المصدر أن "المسؤولان تطرقا خلال هذا اللقاء إلى تعزيز التعاون الثنائي و الشراكة في مجال المحروقات و الكهرباء مع الشركة التركية في الجزائر و تركيا و الآفاق المستقبلية".

و بهذه المناسبة، تابع البيان "عبر الطرفان عن ارتياحهما لمستوى العلاقات الثنائية في إطار عقد هندسة تموين و بناء مع الشركة المختلطة سونلغاز- جينيرال إلكتريك لإنجاز مركب صناعي لإنتاج التوربينات في ولاية باتنة و شراكة مع سوناطراك في إطار مشروع DH-PP Ceyhan في تركيا بطاقة إنتاج 450.000 طن من البوليبروبيلان.

و بهذه المناسبة "عبر السيد عرقاب عن أمله في أن تعزز الشركة وجودها بالجزائر و استغلال الفرص المتاحة في إطار برامج التنمية التي سيطلقها قطاع الطاقة لا سيما في مجال البحث و الاستكشاف في المحروقات و تطوير الصناعة البتروكيماوية و الكهرباء".

من جهته أكد السيد جلال توروغلو على "الاهتمام الذي توليه شركته لسوق الطاقة الجزائرية معبرا عن إرادته في تعزيز التعاون المثمر مع المؤسسات الجزائرية".