لعدم مطابقتها قواعد الوسم : رفض دخول شحنتين صينيتين بــ 8ر4 طن من التجهيزات المنزلية

 رفضت مصالح مراقبة الحدود في ميناء وهران دخول شحنتين يبلغ مجموعهما 4.8 طن من التجهيزات المنزلية قادمة من الصين، حسبما علم اليوم الأربعاء من المدير الجهوي للتجارة بوهران فيصل الطيب.

ويتعلق الأمر بشحنة أولى بوزن 3.5 طن من المعدات المحلية بقيمة 7.1 مليون دج تم رفض دخولها لعدم مطابقتها لقواعد الوسم، الأمر نفسه يتعلق بالشحنة الثانية من نفس النوع (1.36 طن وبقيمة 6.4 مليون دج)، وفق ما كشف عنه السيد الطيب ، مذكرا أن شحنة من 11 طنا من المنتجات الكهربائية المنزلية تم رفضها في نفس الميناء بوهران خلال ذات الشهر لعدم المطابقة.

وتابع ذات المسؤول بأنه تم كذلك رفض دخول 2.3 طن من العنب من إيطاليا من قبل أجهزة مراقبة الحدود في ميناء الغزوات (تلمسان) خلال الشهر الحالي، مضيفا أنه تم منع دخول البضاعة التي تبلغ قيمتها 211.000 دج من قبل نفس المصالح لارتفاع معدل التعفن.

للتذكير رفضت مصالح مراقبة الحدود الدخول إلى ميناء وهران لشحنة تبلغ 46 طنا من المنكهات الغذائية المستوردة من سويسرا بقيمة 13 مليون دج بسبب وضع علامات مزدوجة على المستندات، كما أشار إليه المدير الجهوي للتجارة الذي تشرف هيئته على ولايات وهران وسيدي بلعباس وعين تيموشنت وتلمسان.