الصين:تسجيل 31 حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا

ذكرت لجنة الصحة الوطنية الصينية ، اليوم الاثنين ، أنه تم تسجيل 31 حالة إصابة مؤكدة جديدة بالمرض الناجم عن فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) في أنحاء الصين.

وأوضحت اللجنة ، في حصيلتها اليومية،  أنه تم حتى حدود منتصف ليل الأحد ، تسجيل حالة إصابة محلية جديدة واحدة في مقاطعة قانسو، فيما باقي الإصابات ، وعددها 30 ، كانت حالات وافدة على البلاد من الخارج.

كما تم الإبلاغ عن أربع حالات وفيات وكانت جميعها في ووهان ، عاصمة مقاطعة خوبي ، بينما تم تسجيل 17 حالة جديدة مشتبه فيها في الصين، وجميعها وافدة من الخارج .

وأكدت اللجنة أنه لم يتم تسجيل حالات إصابة مؤكدة جديدة بالمرض يوم الأحد في مدينة ووهان، بوسط الصين، التي ظهر فيها الفيروس لأول مرة قبل أن ينتشر عبر أرجاء المعمور.وأضاف المصدر أن مقاطعة خوبي لم تسجل إصابات جديدة ب(كوفيد-19) أيضا.

وذكرت اللجنة أنه من بين الحالات الوافدة، غادر 93 شخصا المستشفيات بعد تماثلهم للشفاء بينما لازال 630 آخرون يتلقون العلاج، من ضمنهم 19 شخصا حالتهم خطيرة للغاية.

ووصل مجموع حالات الإصابة المؤكدة في الصين إلى 81470 حالة حتى نهاية أمس الأحد، من بينهم 2396 مريضا ما زالوا يتلقون العلاج و75770 غادروا المستشفيات بعد تماثلهم للشفاء، فيما توفي 3304 شخصا بسبب المرض.
وقالت اللجنة إنه لا يزال هناك 168 شخصا يشتبه في إصابتهم بالفيروس من بينهم 165 وافدا من الخارج.

وأضافت اللجنة أن 19235 شخصا كانوا على اتصال وثيق بالمصابين ما زالوا يخضعون للمراقبة الطبية.