ميلة: حجز أزيد من ألف طن من مواد أولية تدخل في تصنيع المصبرات منتهية الصلاحية

تمكن عناصر الكتيبة الإقليمية للدرك الوطني بشلغوم العيد (جنوب ميلة) من حجز أزيد من 1000 طن من المواد الأولية التي تدخل في تصنيع المصبرات منتهية الصلاحية حسب ما علم اليوم الثلاثاء من المجموعة الإقليمية للدرك الوطني بميلة.

واستنادا للمكلف بالإعلام على مستوى المجموعة الرائد مولود مزاري فإن هذه العملية التي وصفها ب"النوعية " تمت بالتنسيق مع مصالح المديرية المحلية للتجارة مفيدا بأنه تمت اليوم الثلاثاء مداهمة منشأة تابعة لمجمع خاص بإنتاج المصبرات ببلدية شلغوم العيد حيث عثر على كمية هامة من المواد الأولية التي تستعمل في تصنيع مختلف أنواع المصبرات منتهية الصلاحية تقدر ب5 آلاف و764 برميل.

و تتوزع هذه الكمية - يضيف المصدر- بين 5 آلاف و28 برميل من مركز لب الفواكه بوزن إجمالي يقدر ب1006 طن، و640 برميل من مركز الفلفل بوزن 128 طن و96 برميل آخر من مركز الطماطم بوزن يفوق 23 طن.

و استنادا لذات المصدر فقد تم تحرير مخالفات في حق صاحب المنشأة التابعة لنفس المجمع الذي سبق وأن تم خلال الأيام القليلة الماضية ضبط كمية مهمة من المواد الأولية الفاسدة تقدر بأزيد من 500 طن من لب الطماطم والفواكه به في عملية قامت بها مصالح الدرك الوطني بالتنسيق مع مصالح التجارة في إطار نشاط مكافحة المضاربة وقمع الغش.

وتتمثل المخالفات المحررة حسب المكلف بالإعلام لدى المجموعة الإقليمية للدرك الوطني على وجه الخصوص في "حيازة منتج منتهي الصلاحية و حيازة مادة أولية مجهولة المصدر ومخزنة في شروط حفظ غير لائقة." و قد تم على خلفية ذلك فتح تحقيق مفصل في القضية حسب ما خلص إليه ذات المصدر.