وزير الحج السعودي يطالب الدول الإسلامية بالتريث في وضع خطط الحج هذا العام

دعا وزير الحج السعودي، محمد صالح بن طاهر بنتن، اليوم الثلاثاء، دول العالم الإسلامي للتريث قبل القيام بأي خطط للحج حتى تتضح الرؤية بشأن انتشار وباء كورونا المستجد.

وأكد محمد صالح بن طاهر بنتن، خلال لقائه مع قناة الإخبارية السعودية، أن المملكة على استعداد لخدمة الحجاج في كل الأحوال لكن الأولوية هي للحفاظ على سلامتهم، لكن الظروف الآتية تجعلنا ننصح القادمين من جميع أنحاء العالم التريث في عمل عقود الحج حتى تتبين الرؤية.

ونوه إلى قرار خادم الحرمين الشريفين بضرورة علاج المواطنين والمقيمين والوافدين إلى البلاد حال ثبوت إصابتهم بفيروس كورونا.

و قال وزير الحج والعمرة السعودي أن المملكة تقوم بجهود كبيرة لمكافحة فيروس كورونا بالبلاد مؤكدا أنه خلال 8 أيام تم إخراج 68 ألف معتمر، وكان هناك نصف مليون معتمر بالبلاد شاركت الشركات الخاصة في إخراجهم من البلاد.

كان نائب وزير الحج والعمرة السعودية عبد الفتاح مشاط، كشف عن إيقاف جميع حملات العمرة الداخلية والخارجية وزيارة المسجد النبوي بشكل مؤقت، كإجراء احترازي للحد من انتشار فيروس كورونا (كوفيد-19).

يذكر أن المملكة أعلنت في وقت سابق إيقاف تأشيرات الحج والعمرة لجميع الدول بشكل مؤقت كإجراء احترازي للحد من انتشار فيروس كورونا الجديد.