تونس: 423 إصابة بفيروس كورونا و 12 حالة وفاة

أعلنت وزارة الصحة التونسية مساء اليوم الأربعاء ارتفاع إجمالي الإصابات بفيروس كورونا المستجد في البلاد إلى 423 حالة مؤكدة بجانب 12 وفاة.

وقالت المديرة العامة للمرصد الوطني للأمراض الجديدة والمستجدة التابع لوزارة الصحة التونسية نصاف بن علية، خلال مؤتمر صحفي إنه تم اليوم تسجيل 30 إصابة جديدة بفيروس كورونا المُستجد بعد إجراء 555 تحليلا مخبريا ليرتفع إجمالي الإصابات إلى 423 .مشيرة إلى أن هذه الإصابات تتوزع على 22 ولاية ، بينما تتوزع حالات الوفاة على سبع ولايات من أصل 24.

ولفت المصدر، إلى أنه في إطار المتابعة الحينية للوافدين، تم إلى حد هذا التاريخ، إخضاع 18634 شخصا للحجر الصحي الذاتي، 15374 منهم أتموا فترة المراقبة الصحية و3161 مازالوا تحت الحجر الصحي والمراقبة الصحية اليومية.

وأضافت أن وزارة الصحة تؤكد أن "هذا التطور في الوضع الوبائي، يؤشر إلى انتشار المرض بسرعة بعدة مناطق من البلاد، مما يستوجب الالتزام بتطبيق الحجر الصحي الذاتي والحجر الصحي العام، كأحد أهم الإجراءات الوقائية الواجب احترامها، للحد من تفشي فيروس كورونا في البلاد.

يُشار إلى أن الرئيس التونسي قس سعيد قرر مساء أمس الثلاثاء في أعقاب اجتماع لمجلس الأمن القومي، تمديد العمل بالحجر الصحي الشامل المفروض في كامل أنحاء البلاد منذ العشرين من الشهر الجاري، لمدة أسبوعين إضافيين.

ويبدأ هذا التمديد في الخامس من إبريل القادم، على أن ينتهي في 19 من نفس الشهر، وذلك في مسعى لمحاصرة انتشار فيروس كورونا الجديد.