باتنة: اكتشاف ورشة سرية لصناعة المعقمات اليدوية

تمكنت الفرقة الاقتصادية والمالية بأمن ولاية باتنة مساء الأحد من اكتشاف ورشة سرية لصناعة المعقمات اليدوية و ذلك بمدينة باتنة، حسب ما أفادت به خلية الاتصال والعلاقات العامة بالمديرية المحلية لهذا السلك الأمني.

وأوضح المصدر أن الورشة المكتشفة التي تقع بالمنطقة الصناعية بحي كشيدة بعاصمة الولاية كان صاحبها يمارس نشاطه دون ترخيص من السلطات المؤهلة.

وتم تبعا لذلك و بالتنسيق مع مصالح مديرية التجارة ضبط 6900 قاوروة فارغة من سعتي 1 لتر و 400 ملل و 1000 مغلاق قارورة و 13 ألف مضخة قارورات بلاستيكية و أشرطة بها وسم البضاعة و 8320 قارورة تحتوي على ماء ورد بدون وسم و خلاط آلي بسعة 2000 لتر و 4 مصافي، وفقا لذات المصدر.

كما أسفرت العملية عن حجز 16 صهريجا بسعة 1000 لتر منها صهريجين يحتويان على ماء مقطر و 8 براميل بسعة 165 لتر معبأة بمادة سائلة شفافة اللون مجهولة التركيبة و 30 دلو بسعة 5 لترات به مواد سائلة مجهولة و برميلين بسعة 160 لترا به مادة سائلة مجهولة كذلك و ملونات و مادة الملح، بالإضافة إلى مساحيق مختلفة مجهولة التركيبة، حسب ما ذكره نفس المصدر.

وتم اكتشاف الورشة على خلفية قضية توقيف شخص يبلغ من العمر 29 سنة كان يخزن مواد صيدلانية وشبه صيدلانية بمرآب بحي بوزوران بعاصمة الولاية و التي تم خلالها حجز كمية هامة من هذه المواد.