كورونا: الأمن الوطني سيوزع 50 ألف كمامة خلال عيد الفطر المبارك

سيتم خلال الحملة الوطنية التوعوية التي تنظمها المديرية العامة للأمن الوطني ضمن المخطط الأمني بمناسبة عيد الفطر المبارك تحت شعار "عيد الفطر بدون عدوى" توزيع 50 ألف كمامة وقائية على المواطنين في مبادرة تضامنية للحد من انتشار وباء كورونا "كوفيد 19",كما أكده اليوم الجمعة بيان من مصالح الأمن الوطني .

وتهدف هذه العملية التي ستشمل في بدايتها ثمانية ولايات من الوطن وهي "الجزائر البليدة وهران قسنطينة سطيف بجاية ورقلة والمدية" حسب ذات البيان إلى"توعية المواطنين وتحفيزهم على المزيد من الالتزام باستعمال الكمامات كإجراء صحي للوقاية والحفاظ على الصحة الفردية والجماعية في المجتمع".

وسيتم خلال هذه العملية  يضيف ذات المصدر  " انجاز 50 ألف كمامة وقائية كدفعة أولى من طرف الورشات الجهوية للخياطة لتزويد أفراد الشرطة بها حيث سيخصص جزءا منها للمواطنين لتوزيعها على مستوى الأحياء والأماكن العمومية ونقاط التسوق ومحلات تموين المواطنين ونقاط المراقبة الأمنية".

وفي هذا الإطار "قامت مصالح كل من ولايتي المدية وسطيف بتوزيع 10 آلاف كمامة وقائية على المواطنين عبر كامل القطاع اختصاصها حيث لاقت العملية التحضيرية للاستعمال اليومي لهذه الوسيلة الوقائية من فرسو كورونا تجاوبا كبيرا من طرف المواطنين" يضيف بيان مصالح الأمن الوطني .