حماس: المقاومة الشاملة هي القادرة على مواجهة مخططات الاحتلال الإسرائيلي

 قالت حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية "حماس" إن المقاومة الشاملة هي القادرة على مواجهة مخططات الإحتلال الإسرائيلي بضم أراضي فلسطينية.

وقال الناطق باسم الحركة حازم قاسم، في بيان له تعليقا على مقتل شاب فلسطيني برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي شمال الضفة الغربية، "شعبنا يدرك أن المقاومة الشاملة هي القادرة على مواجهة مخطط الضم الاستعماري وصولا لقلع المستوطنين من الأرض الفلسطينية".

وأضاف "ارتقاء الشهيد إبراهيم أبو يعقوب في سلفيت يؤكد إصرار شعبنا على استمرار مقاومته للاحتلال وسياساته التوسعية، وأنه لن يستسلم للأمر الواقع"، مشيرا إلى أن "تضحيات شعبنا العظيمة والدماء التي تروي أرض الوطن، هي كلمة السر في قدرة شعبنا على إفشال مشاريع الاحتلال، وتحقيق النصر الكامل على المشروع الصهيوني".

وفي وقت سابق أمس الخميس، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية مقتل إبراهيم أبو يعقوب (29 عاما) إثر إصابته برصاص جيش الاحتلال شمال الضفة الغربية.

وقالت الوزارة إن "أبو يعقوب أصيب برصاص الجيش في رقبته قرب بلدة كفل حارس غرب مدينة سلفيت"، مشيرة إلى أنه وصل مستشفى سلفيت الحكومي، بحالة صحية حرجة، قبل أن يُستشهد.

وأوضحت أن جيش الاحتلال أطلق الرصاص على الشاب بحجة إلقائه زجاجة حارقة خلال اعتداء مستوطنين على أهالي البلدة.

وقال محافظ سلفيت، عبد الله كميل، إن الشهيد أبو يعقوب أُصيب برصاص جيش الاحتلال بينما كان يمشي بشكل طبيعي مع بعض أصدقائه.

وأضاف في بيان عبر صفحته على فيسبوك: "إنني إذ أحمل قوات الاحتلال المسؤولية عن قتله، أعتبر هذه الجريمة حلقة من الجرائم التي تقترفها بحق أبناء شعبنا".