توقيف عنصري دعم وإسناد للجماعات الإرهاببية بتمنراست

أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي يوم 10 جويلية 2020 بتمنراست بالناحية العسكرية السادسة عنصري (02) دعم للجماعات الارهابية حسبما افاد بيان لوزارة الدفاع الوطني اليوم السبت .

و جاء في البيان "في اطار مكافحة الارهاب و بفضل استغلال المعلومات اوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي يوم 10 جويلية 2020 بتمنراست بالناحية العسكرية السادسة عنصري (02) دعم للجماعات الارهابية".

واضاف البيان انه في اطار محاربة التهريب و الجرمية المنظمة ضبطت مفرزة للجيش الوطني الشعبي ببشار بالناحية العسكرية الثالثة بالتنسيق مع عناصر الدرك الوطني و حرس الحدود "كمية معتبرة من الكيف المعالج تقدرب(07) قناطير و (76) كيلوغرام فيما تم توقيف (05) تجار مخدرات بحوزتهم (05) كيلوغرام من الكيف المعالج و (6974) قرصا مهلوسا في عمليات متفرقة بكل من تلمسان بالناحية العسكرية الثانية و برج بوعريريج و سوق اهراس بالناحية العسكرية الخامسة".

و في نفس السياق يضيف المصدر نفسه أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي بكل من جانت بالناحية العسكرية الرابعة و تمنراست وبرج باجي مختار بالناحية العسكرية السادسة " (26 ) شخصا و حجزت (19) مولدا كهربائيا و (12) مطرقة ضاغطة و آلتين (02) لتكسير الحجارة و معدات مختلفة تستعمل في عمليات التنقيب غير المشروع عن الذهب ".

كما أوقفت مفرزة للجيش الوطني الشعبي و عناصر الدرك الوطني وفق المصدر " (04) اشخاص و حجزت مسدسا (01) آليا و بندقية (01) صيد بكل من غيلزان بالناحية العسكرية الثانية و باتنة بالناحية العسكرية الخامسة فيما اوقفت مفارز أخرى للجيش الوطني الشعبي بالتنسيق مع عناصر الدرك الوطني ومصالح الجمارك (07) اشخاص و حجزوا (169) قنطارا و (65) كيلوغرام من التبغ بكل من الوادي و بسكرة و جانت بالناحية العسكرية الرابعة و (3511) وحدة من مختلف المشروبات بباتنة و عنابة بالناحية العسكرية الخامسة".

من جهة اخرى ذكرت وزارة الدفاع الوطني في بيانها انه تم "احباط محاولات تهريب (5788 ) لترا من الوقود بكل من الطارف و تبسة و سوق اهراس بالناحية العسكرية الخامسة كما تم توقيف (42) مهاجرا غير شرعي من جنسيات مختلفة بكل من برج باجي مختار بالناحية العسكرية السادسة و النعامة تلمسان بالناحية العسكرية الثانية ".