العراق: تسجيل 2095 إصابة جديدة بكورونا و 64 حالة وفاة

أعلنت وزارة الصحة العراقية هذا السبت تسجيل 2095 إصابة جديدة بمرض فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) في عموم البلاد ما رفع إجمالي الاصابات الى 126704 حالات.

وأضافت الوزارة في بيان أنه تم تسجيل ايضا 64 حالة وفاة ليرتفع الاجمالي الى 4805 حالات منذ ظهورأول إصابة بمرض (كوفيد-19) في العراق بمدينة النجف جنوبي البلاد يوم 24 فبراير الماضي .

كما سجلت وزارة الصحة العراقية 1841 حالة شفاء جديدة وبالتالي أرتفعت حصيلة المتعافين من المرض الى 89275 حالة .

وأشار البيان إلى أن 32624 مريضا لايزالون يتلقون العلاج في المستشفيات، بينهم 463 في العناية المركزة.

وحذرت وزارة الصحة من مغبة عدم الالتزام بالتعليمات الصحية.

وقالت إنها رصدت عدم التزام المواطنين بارتداء الكمامات والتباعد الاجتماعي واقامة التجمعات الالعشائرية و الاجتماعية والدينية.

وأوضحت "من خلال متابعتنا اليومية لاحظنا أن أغلب المواطنين غير ملتزمين بهذه التعليمات، وذلك من خلال التجمعات والتواصل بين العوائل لتبادل التهاني بمناسبة العيد، وكذلك إقامة الولائم والتجمعات المختلفة، مما ينذر بزيادة عدد الإصابات".

وأكدت أن انتشار المرض بنسبة كبيرة جدا هو بسبب عدم التزام المواطنين بالتعليمات المأخوذة من تعليمات منظمة الصحة العالمية، فضلا عن عدم تطبيق الإجراءات القانونية بحق المخالفين.

ودعت وزارة الصحة كافة المواطنين إلى الالتزام بالتعليمات، وطالبت الجهات المعنية بتشديد الإجراءات للحد من انتشار الإصابات بكورونا.

وكانت اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية برئاسة رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، قد قررت فرض حظر للتجوال الشامل خلال أيام عيد الأضحى اعتبارا من 30 يوليو إلى 9 أغسطس الجاري.