الحكومة الفلسطينية تعتزم إدخال تسهيلات على قيود كورونا بعد عيد الأضحى

أعلنت الحكومة الفلسطينية هذا السبت عزمها إدخال سلسلة تسهيلات على التدابير الاحترازية المتخذة لمكافحة مرض فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) في محافظات الضفة الغربية بعد عطلة عيد الأضحى.

وقال الناطق باسم الحكومة إبراهيم ملحم، في بيان صحفي إن إجتماعا سيعقد للجنة الطوارئ الحكومية العليا بعد إنتهاء إجازة عيد الأضحى لبحث إتخاذ سلسلة تسهيلات جديدة.

وأضاف ملحم أنه سيتم بحث مجموعة من القضايا والإجراءات والتدابير، التي تعتزم الحكومة إتخاذها لجهة الحفاظ على الحالة الصحية للمواطنين مع الحرص على إستمرار دوران العجلة الإقتصادية، مشيرا إلى أنه سيتم السماح بفتح المزيد من القطاعات الاقتصادية الحيوية وفق بروتوكولات وزارة الصحة، ومن ضمنها قطاع المطاعم.

يأتي ذلك فيما أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية تسجيل حالة وفاة و323 إصابة بمرض فيروس كورونا مقابل 247 حالة تعافٍ جديدة خلال الـ24 ساعة الأخيرة.

وأوضحت الوزارة في تقريرها اليومي أن مريضة تبلغ من العمر 50 عاما من الخليل جنوب الضفة الغربية توفيت متأثرة بإصابتها بمرض كورونا، ما يرفع إجمالي الوفيات بالمرض في الأراضي الفلسطينية إلى 86 حالة.

وبذلك يرتفع إجمالي الإصابات بمرض فيروس كورونا في الأراضي الفلسطينية إلى 15555 حالة من بينها 14 مريضا يعالجون في غرف العناية المكثفة، فيما بلغ إجمالي عدد حالات التعافي 6598 حالة.