قسنطينة : معالجة 1268 قضية تتعلق بالمساس بالأشخاص خلال السبعة أشهر الأولى من 2020

عالجت مصالح أمن ولاية قسنطينة منذ مطلع السنة الجارية 2020 وإلى غاية نهاية شهر يوليو المنصرم 1268 قضية تتعلق بالمساس بالأشخاص وهذا في إطار محاربة الجريمة الحضرية والحفاظ على السلامة الجسدية للمواطنين حسب ما علم هذا الجمعة من ذات السلك الأمني .

أوضح مسؤول خلية الاتصال و العلاقات العامة بالأمن الولائي الملازم أول بلال بن خليفة خلال لقاء صحفي بمقر الأمن الحضري العاشر تم خلاله عرض حصيلة نشاطات سلك الشرطة بولاية قسنطينة خلال السبعة أشهر الأولى من السنة الجارية بأن هذه القضايا تتعلق على وجه الخصوص بالضرب والجرح العمد والسب والشتم والتهديد.

وأضاف ذات المتحدث بأن مصالح أمن قسنطينة سجلت 293 قضية تتعلق بحمل أسلحة بيضاء مع توقيف 321 متورطا فيها، مشيرا إلى أن مجموع العمليات الشرطية وصل خلال نفس الفترة إلى 9363 عملية مست 18 ألف و 575 نقطة موزعة عبر كامل إقليم الولاية منها 39 عملية مشتركة مع مصالح الدرك الوطني.

وفي ذات السياق أوضح الملازم أول بن خليفة بأنه قد تم خلال نفس الفترة مراقبة 61 ألف و 747 شخصا من بينهم 445 امرأة و مكنت من توقيف 1418 شخصا من بينهم 367 كانوا محل تحقيق في قضايا حمل الأسلحة البيضاء من ضمنهم 3 نساء.

ودعا ذات المتحدث المواطنين إلى التحلي بالحس المدني وثقافة التبليغ عبر مختلف وسائل التواصل المتاحة على غرار الرقمين الأخضرين 1548 و 17 ورقم المجمع الهاتفي لأمن الولاية وكذا صفحة أمن الولاية عبر الفايسبوك أو التنقل لأي مقر أمني للمساهمة الفعالة في تحقيق المعادلة الأمنية التي يعتبر المواطن عنصرا أساسيا فيها.