رئيس الحكومة اللبنانية يدعو لانتخابات نيابية مبكرة للخروج من الأزمة

قال رئيس الحكومة اللبنانية، حسان دياب، أن بلاده لن تخرج من الأزمات الحادة وحالة الاحتقان السياسي الراهنة، إلا من خلال إجراء انتخابات نيابية مبكرة لإنتاج طبقة سياسية جديدة وكذلك مجلس نيابي جديد.

وقال دياب ، في كلمة عبر التلفزيون، اليوم السبت انه مستعد لتحمل مسؤولية رئاسة الحكومة لمدة شهرين لحين اتفاق القوى السياسية اللبنانية على الإصلاحات اللازمة التي من شأنها إنقاذ لبنان.

وأشار إلى أنه سيطرح خلال اجتماع مجلس الوزراء الذي سينعقد بعد غد الاثنين مشروع قانون لإجراء انتخابات نيابية مبكرة مضيفا "مأساة لبنان كبيرة وتتطلب قرارات استثنائية".

يذكر ان الانفجار الذي ضرب مرفأ بيروت الثلاثاء الماضي، وقع في مخزن يضم 2750 طنا من "نيترات الأمونيوم" الشديدة الانفجار ، مما دمر المرفأ كليا وأوقع أضرارا مادية هائلة في بيروت وضواحيها، وخلف حسب اخر احصائية،158 قتيلا و 6 الاف جريح.

يشار الى ان اشتباكات ومواجهات عنيفة وقعت بين المتظاهرين اللبنانيين والقوى الأمنية في شوارع وسط العاصمة اللبنانية بيروت،لاسيما في محيط المناطق المؤدية صوب مقر المجلس النيابي، وذلك على خلفية المظاهرات الحاشدة التي دُعي إليها في ضل تدهور الأوضاع الاقتصادية وتداعيات الانفجار المدمر الذي وقع في مرفأ بيروت.