النعامة : توقيف شخصين بتهمة تنظيم رحلات الهجرة غير الشرعية

 تمكنت فرقة البحث والتدخل التابعة لمصلحة الشرطة القضائية للنعامة مؤخرا من توقيف شخصين بتهمة تنظيم رحلات الهجرة غير الشرعية باستعمال وسيلة نقل مقابل مبالغ مالية, حسبما علم اليوم الخميس لدى مديرية الأمن الولائي.

وأضاف المصدر الأمني ، أن التحريات التي باشرتها فرقة البحث والتدخل التابعة لمصلحة الشرطة القضائية على إثر توقيف ثلاثة مهاجرين غير شرعيين من جنسية أجنبية بدائرة عين الصفراء مكنت بحر الأسبوع الجاري من التوصل إلى هوية شخصين يشتبه في تورطهما في تنظيم الرحلة السرية لهؤلاء المهاجرين غير الشرعيين.

وقد حجزت ذات المصالح ضمن هذه العملية مركبة نفعية استعملت كوسيلة نقل لتهريب المهاجرين غير الشرعيين, إضافة إلى هواتف نقالة و وسائل أخرى كانت تستعمل في الاتصال بين الشخصين المتهمين في القضية و المهاجرين غير الشرعيين مع حجز مبلغ مالي من العملة الصعبة, وفق مديرية الأمن الولائي.

وبعد إنجاز ملف قضائي ضد الشخصين الموقوفين تم تقديمهما أمام الجهات القضائية المختصة عن تهمة "جناية تهريب المهاجرين بتسهيل دخولهم وخروجهم من و إلى التراب الوطني بصفة غير قانونية باستعمال وسيلة نقل ووسائل اتصال من أجل الحصول على منفعة مالية مع تعريض حياة هؤلاء المهاجرين للخطر", يضيف نفس المصدر.