ميلة: 700 مليون دج لصيانة عدة مقاطع من شبكة الطرق البلدية والولائية

استفاد قطاع الأشغال العمومية بولاية ميلة من  غلاف مالي قدره 700 مليون د.ج مخصص لصيانة عديد المقاطع عبر شبكة الطرق  البلدية والولائية، حسب ما علم اليوم الأربعاء من رئيس مصلحة استغلال وصيانة  الطرق بالمديرية المحلية لذات القطاع السيد محمد الصغير بوقريرة.

وأوضح ذات المصدر بأن المبلغ المخصص برسم برنامج السنة  الجارية سيسمح بالتكفل بأشغال صيانة 72 كلم من المحاور البلدية والولائية عبر إقليم ولاية ميلة.

وأبرز ذات المسؤول بأنه من أصل المبلغ الإجمالي تم تخصيص مبلغ 400 مليون دج لصيانة 09 أشطر من الطرق البلدية تتوزع عبر 09 بلديات بالولاية بمسافة إجمالية تصل إلى 32 كلم ، مردفا بأن المبلغ المتبقي وقوامه 300 مليون دج موجه للتكفل بأشغال صيانة 40 كلم من المحاور الولائية موزعة عبر 05 أشطر .

واستنادا لبوقريرة، فإن مصالح قطاع الأشغال العمومية بميلة برمجت في إطار المبلغ المستفاد منه هذا العام "الأشطر الأكثر تضررا من محاور الطرق البلدية والولائية لصيانتها وتسهيل حركة المركبات والأشخاص عبرها".

وتتمثل طبيعة الأشغال المبرمجة في إطار هذه المشاريع المقدر عددها ب14 مشروعا في إعادة تعبيد الطرق وصيانة المنشآت الفنية وحواف الطرقات، مثلما تمت الإشارة إليه.

و أضاف رئيس مصلحة استغلال وصيانة الطرق بان الأشغال ستنطلق خلال شهر أكتوبر المقبل، لا فتا إلى انه تم إسناد جميع المشاريع إلى مقاولات الإنجاز وجار العمل على إجراءات الشروع في تجسيدها في أقرب الآجال.

تجدر الإشارة إلى أن ولاية ميلة تتوفر على شبكة طرقات تضم 360 كلم من الطرق الوطنية و275 كلم محاور ولائية و2095 كلم طرق بلدية بالإضافة إلى مقطع من الطريق السيار شرق/غرب تفوق مسافته 50 كلم.