مقتل 13 شخصا في قصف أرميني على مدينة "كنجه" الأذربيجانية

 قتل 13 شخصا جراء قصف صاروخي للجيش الأرميني على مدينة "كنجه" الأذربيجانية، في وقت متأخر من الليلة الماضية.

وذكر بيان صادر عن النيابة العامة الأذربيجانية، اليوم السبت، أن قذيفتين سقطتا على مبنيين سكنيين في ثاني كبرى مدن البلاد، ما أسفر عن مقتل 13 شخصا وإصابة 45 آخرين بجروح، فيما تضررت العديد من البنايات والمنازل وأماكن العمل والمركبات جراء الهجوم.

وأفادت وكالة "أذرتاج" للأنباء أن الجيش الأرميني قصف مجددا بالصواريخ مدينة "كنجه" ما يشكل "انتهاكا للهدنة الإنسانية"، مشيرة إلى أن القصف الصاروخي استهدف المدينة الواقعة على مسافة بعيدة عن ساحة القتال، ما أدى إلى سقوط ضحايا من المدنيين.

ونقلت الوكالة عن مصادر في وزارة الطوارئ بأذربيجان قولها إن فرق البحث والإنقاذ تمكنت من إنقاذ 52 شخصا من تحت الأنقاض، فيما لاتزال عمليات البحث مستمرة.

يذكر أنه في 27 سبتمبر الماضي، اندلعت اشتباكات مسلحة على خط التماس بين القوات الأذربيجانية والأرمينية في إقليم "قره باغ" والمناطق الحدودية، في أخطر تصعيد بين الطرفين منذ أكثر من 20 عاما.

وتم التوصل في 9 أكتوبر الجاري إلى هدنة إنسانية بعد اجتماع ثلاثي مطول عقد في العاصمة الروسية موسكو، بين وزراء خارجية أذربيجان وأرمينيا وروسيا، فيما تبادلت أذربيجان وأرمينيا الاتهامات بانتهاك الهدنة.