حوادث المرور: وفاة شخصين وإصابة 179 آخرين خلال الـ24 ساعة الأخيرة

لقي شخصان حتفهما وأصيب 179 آخرون بجروح متفاوتة الخطورة إثر وقوع 131 حادث مرور عبر عدة ولايات خلال الـ24 ساعة الماضية, حسب ما أفاد به هذا الأحد بيان للمديرية العامة للحماية المدنية.

وأوضح المصدر ذاته أن وحدات الحماية المدنية قامت بتقديم الإسعاف إلى الجرحى في مكان الحوادث قبل تحويلهم إلى المستشفيات المحلية.

وفيما يخص النشاطات المتعلقة بالوقاية من انتشار فيروس كورونا, قامت وحدات الحماية المدنية خلال نفس الفترة عبر كافة التراب الوطني بـ" 59 عملية تحسيسية عبر 12 ولاية (48 بلدية) لفائدة المواطنين عبر كافة الولايات تحثهم وتذكرهم بضرورة احترام قواعد الحجر الصحي وكذا التباعد الاجتماعي".

كما قامت ذات المصالح بـ" 106 عملية تعقيم عبر 21 ولاية (53 بلدية), من منشآت وهياكل عمومية وخاصة والمجمعات السكنية والشوارع, أين خصصت المديرية العامة للحماية المدنية لهتين العمليتين 385 عون حماية مدنية بمختلف الرتب و63 سيارة إسعاف وكذا 67 شاحنة".

من جهة أخرى, تدخلت مصالح نفس الجهاز لـ"تقديم الإسعافات الأولية لـ 23 شخصا اختنقوا على إثر استنشاقهم لغاز أحادي أكسيد الكربون Co المنبعث من أجهزة التدفئة ومسخنات الحمام في كل من ولايات أم البواقي وبجاية ونعامة وقالمة وباتنة (4 أشخاص لكل واحدة منها) وكذا ولاية الجلفة التي سجلت 3 حالات اختناق بذات الغاز.

كما تدخلت مصالح الحماية المدنية لولاية سكيكدة من أجل عمليات تعرف على إثر هزة أرضية بلغت شدتها 5.2 على سلم ريشتر حدد موقعها بـ 12 كلم جنوب غرب بلدية الحروش شعر بها سكان ولايات جيجل وميلة وقالمة وكذا قسنطينة, بدون تسجيل خسائر مادية, حيث تم تسجيل, يشير البيان, "إصابة امرأة بصدمة نقلت إثرها الى العيادة المتعددة الخدمات بالحروش".