كورونا: تشديد التدابير في فلسطين مع تسجيل 17 حالة وفاة

 اتخذت الجهات الحكومية الفلسطينية اليوم الجمعة، المزيد من الإجراءات لتشديد تدابير مكافحة انتشار مرض فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19) مع تسجيل 17 حالة وفاة جديدة.

وبدأ في الضفة الغربية اليوم الجمعة سريان إغلاق شامل وحظر تجوال على أن يستمر ليوم غد السبت وذلك للأسبوع الثاني على التوالي وسط تكثيف نشر الحواجز الأمنية لضمان الالتزام بتدابير مكافحة مرض كورونا.

وفي قطاع غزة، أعلنت وزارة الداخلية التي تديرها حركة المقاومة الإسلامية (حماس) إغلاق المساجد والمدارس والجامعات ورياض الأطفال، وفرض حظر التجوال الكامل يومي الجمعة والسبت أسبوعيا.

وقررت الوزارة فرض حظر التجوال المسائي يوميا بداية من الساعة السادسة والنصف مساء واستمرار منع الأسواق الشعبية الأسبوعية، ومنع الازدحام، والمحافظة على إجراءات السلامة والوقاية.

ويأتي ذلك فيما أعلنت وزيرة الصحة الفلسطينية مي الكيلة، عن تسجيل 17 حالة وفاة و 1968 إصابة جديدة بمرض كورونا و 1956 حالة تعاف خلال الـ24 ساعة الماضية في الأراضي الفلسطينية.

وذكرت الكيلة، في التقرير اليومي للوزارة أنه تم تسجيل 10 حالات وفاة في الضفة الغربية، و7 حالات في قطاع غزة.

وأشارت الكيلة إلى وجود 71 مريضا في غرف العناية المكثفة، بينهم 20 مريضا على أجهزة التنفس الاصطناعي.

وبذلك ترتفع حصيلة الوفيات في الأراضي الفلسطينية بمرض كورونا إلى 890، فيما ترتفع حصيلة الإصابات إلى 108280 منهم 82809 حالة تعاف، بحسب بيانات رسمية.