فلسطين: اكتشاف 17 إصابة بالسلالة الجديدة لكوفيد-19

أعلنت وزيرة الصحة الفلسطينية، مي الكيلة، اليوم الخميس،اكتشاف 17 إصابة بالسلالة الجديدة لفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) في المناطق المحاذية لمدينة القدس المحتلة.

وقالت مي الكيلة في بيان لها، إن طواقم الطب الوقائي بالوزارة تعمل على متابعة المرضى وأوضاعهم الصحية، وعمل الفحوصات اللازمة، لتتبع إصابات أخرى إن وجدت في تلك المناطق، مضيفة أن هذه السلالة من فيروس كورونا تعتبر أكثر سرعة في الانتشار، إضافة إلى أن مدى الإصابة فيها أوسع في النطاق العمري.

من جهته، اعتبر المدير العام للخدمات الطبية المساندة في وزارة الصحة الفلسطينية، أسامة النجار، أن "مؤشرات انتشار مرض كورونا في الأراضي الفلسطينية ما زالت مرتفعة"، داعيا إلى تطبيق إجراءات الوقاية والحماية بشكل مستمر.

وقال النجار في بيان صحفي إن "مختبرات كورونا في الوزارة بدأت بتتبع بعض العينات لفحصها لهذه السلالة وغيرها من السلالات"، في وقت سجلت وزارة الصحة الفلسطينية 7 حالات وفاة و574 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الساعات الـ24 الماضية ، مقابل 972 حالة شفاء، ليرتفع اجمالي الاصابات بالفيروس في الاراضي الفلسطينية منذ بداية انتشار الوباء شهر مارس إلى 173470 حالة اصابة.