فلسطين: 16 حالة وفاة و 2248 اصابة بكورونا خلال 24 ساعة الاخيرة

أعلنت وزيرة الصحة الفلسطينية، مي الكيلة، اليوم الجمعة، تسجيل 16 حالة وفاة و2248 إصابة جديدة بفيروس "كورونا" المستجد خلال 24 ساعة الاخيرة.

وأوضحت الدكتورة مي الكيلة في التقرير اليومي حول تطور الوضع الوبائي في فلسطين، أنه تم تسجيل 14 حالة وفاة في الضفة الغربية، وحالتي وفاة في قطاع غزة،حيث بلغ نسبة الوفيات من اجمالي الاصابات 1.1 في المائة.

و اضافت، أن عدد الاصابات الجديدة بالفيروس المستجد بلغ 2248 حالة، تمركزت بشكل خاص في طولكرم، سلفيت، نابلس، حيث بلغت نسبة الحالات النشطة 9.4 في المائة ، مشيرة الى وجود 204 مصاب في غرف العناية المركزة، بينهم 63 مريض مربوط بأجهزة التنفس الاصطناعي، فيما بلغ عدد المصابين بمستشفيات الضفة 688 مريضا.

وافادت ان 1709 مريض تماثل للشفاء خلال 24 ساعة الاخيرة، حيث بلغت نسبة التعافي من الفيروس في فلسطين اكثر من 89 في المائة،مضيفة، أن اجمالي المواطنين، الذين تلقوا التلقيح، المضاد للفيروس المستجد في الضفة الغربية وقطاع غزة بلغ 89933 مواطنا، بينهم 10146 تلقوا الجرعتين من اللقاح.

وكانت الحكومة الفلسطينية، تسلمت، الاثنين الماضي، 100 الف جرعة من لقاح "سينوفارم" كهبة من الصين، في انتظار وصول 25 الف جرعة من لقاح "أسترازنيكا" البريطاني، حيث رصدت السلطة الفلسطينية 12 مليون دولار من الخزينة العامة لشراء اللقاحات المضادة للفيروس المستجد.

وذكرت وزيرة الصحة الفلسطينية، ان هذه الجرعات سيتم تقديمها للفئات، التي تم ادراجها في المراحل الاربعة، و أن فلسطين في نهاية المرحلة الاولى و بداية المرحلة الثانية، مضيفة أن اللقاح سيتم توزيعه وفق الخطة التي وضعتها الحكومة الفلسطينية و ضمن توصيات منظمة الصحة العالمية.