رشيد بن باهي عبد القادر رئيسا جديدا للاتحادية الجزائرية للكيك بوكسينغ

 انتخب رشيد بن باهي عبد القادر رئيسا جديدا للاتحادية الجزائرية للفول كونتاكت كيك بوكسينغ والرياضات المشابهة، للعهدة الأولمبية 2021-2024، خلفا للرئيس المنتهية ولايته، عباس السيد، في ختام أشغال الجمعية العامة الانتخابية المنعقدة اليوم السبت، بالجزائر العاصمة.

فبعد اكتمال النصاب القانوني، شهدت المعركة الانتخابية تنافس أربعة مترشحين على منصب الرئاسة، بعد انسحاب رابح زغرابة قبل انطلاق العملية الانتخابية، حيث فاز بن باهي عبد القادر بمجموع 27 صوتا، يليه احسن مزين (10 أصوات)، سعيد مقلاتي (صوت واحد) وعلاء الدين يطو (صوت واحد).

وبخصوص عضوية المكتب التنفيذي، انتخب 8 أعضاء جدد من أصل 15 مترشحا.

وجرت أعمال الجمعية العامة الانتخابية بحضور 39 عضوا من أصل 42 يشكلون الجمعية العامة للاتحادية (3 غيابات)، تحت أنظار ثلاثة ممثلين من وزارة الشباب و الرياضة، وهم، جمال عمراوي، صفية بن علي و نعيمة زروقي، وكذا المحضرة القضائية.

وعقب اعتلائه منصب الرئاسة، شكر بن باهي عبد القادر (51 سنة)، أعضاء الجمعية العامة على الثقة وشدّد على ضرورة "تكافل جميع الجهود من أجل النجاح في المهمة"، مؤكدا التزامه بتطوير الاتحادية والعمل من أجل نشر و تطوير الكيك بوكسينغ والفول كونتاكت في جميع ربوع الوطن".

وصرح قائلا : "سأعمل على لم شمل جميع عائلة الكيك بوكسينغ ونبذ الصراعات التي تسببت في عدم بلوغ الأهداف المسطرة خلال العهدة الماضية التي كنت خلالها عضوا بالمكتب الفيدرالي" بخصوص المحاور الكبرى لبرنامجه خلال العهدة القادمة، أضاف قائلا: "سأعمل على مواصلة مشروع إنشاء الرابطات الولائية، حيث بلغنا عدد 34 رابطة لحد الآن ونطمح لبلوغ كامل التراب الوطني لتوسيع رقعة الممارسة".

وتابع يقول : "نهدف للإنخراط في جميع الهيئات الدولية للتخصصات التي تشملها الاتحادية من أجل السماح للمنتخبات الوطنية بالمشاركة في المواعيد الدولية. ونهدف لتكوين فريق محترف في الكيك بوكسينغ و المواي تاي.

وأضاف قائلا اننا :" نضم 12 أسلوب قتالي على غرار فن القتال المختلط الذي سنعمل على إطلاقه محليا".

وكشف رشيد بن باهي عبد القادر أنه ينتظر انفراج الأزمة الصحية التي تسببت فيها جائحة كورونا من أجل العودة إلى تنظيم المنافسات الوطنية.

للإشارة أن وزارة الشباب والرياضة رفضت بحر الأسبوع الفارط، ملف ترشح رئيس الاتحادية المنتهية ولايته، عباس السيد، للترشح لعهدة أولمبية ثانية بسبب "سوء التسيير"، بالرغم من مصادقة أعضاء الجمعية العامة للهيئة الفيدرالية، بالإجماع، على الحصيلتين الأدبية والمالية لسنة 2020، ناهيك عن الموافقة على حصيلة العهدة الأولمبية المنتهية.