مصر: وفاة 11 شخصا وإصابة 98 آخرين في حادث قطار بشمال القاهرة

أعلنت وزارة الصحة المصرية، الأحد، عن  وفاة 11 شخصا وإصابة 98 آخرين في حادث قطار (القاهرة - المنصورة) بمدينة طوخ  محافظة القليوبية، بشمال القاهرة.

ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط (مينا) المصرية، عن المتحدث الرسمي لوزارة  الصحة المصرية، قوله أن وزيرة الصحة والسكان، هاة زايد تترأس غرفة الطوارئ  والأزمات المركزية بديوان عام وزارة الصحة لمتابعة تطورات الحادث، والوقوف على  الحالة الصحية للمصابين والخدمات الطبية المقدمة لهم، ومتابعة توافر كافة  الأدوية والمستلزمات الطبية والجراحية، وأكياس الدم بالمستشفيات التي استقبلت  المصابين.

وقال أن الوزيرة وجهت باستمرار انعقاد غرفة الأزمات لمتابعة الحادث على مدار الساعة لحين خروج جميع المصابين من المستشفيات بعد تحسن حالتهم الصحية.

كما أشار إلى أنه، فور وقوع الحادث تم الدفع ب60 سيارة إسعاف نقلت المصابين  إلى المستشفيات ، مؤدًا أن سيارات الإسعاف مازالت متواجدة بموقع الحادث لحين  الانتهاء من أعمال إزالة ثار الحادث.

وأضاف المسؤول أن جميع المصابين يتلقون العلاج والرعاية الطبية اللازمة  بالمستشفيات، حيث تراوحت معظم الإصابات التي استقبلها المستشفيات بين كسور،  وجروح قطعية، لافتا إلى خروج 14 حالة من ضمن المصابين من المستشفى حيث كانوا  يعانون من إصابات طفيفة وتم تقديم الإسعافات الأولية لهم والتأكد من تحسن  حالتهم الصحية قبل مغادرتهم المستشفى.

وكان قطار "القاهرة - المنصورة" قد انقلب في وقت سابق اليوم بعد خروجه عن القضبان بمدينة طوخ التابعة لمحافظة القليوبية ، بشمال القاهرة.