غرفة اتهام مجلس قضاء الجزائر ترفض طلب رفع الرقابة القضائية على كريم طابو و سليمان حميطوش

رفضت غرفة الاتهام بمجلس قضاء الجزائر,هذا الأحد, طلب رفع الرقابة القضائية الذي قدمته هيئة دفاع كريم طابو و سليمان  حميطوش, حسب ما علم من مصدر قضائي.

و كان قاضي التحقيق لدى محكمة بئر مراد رايس قد أمر بوضعهما تحت إجراء  الرقابة القضائية بعد شكوى رفعها رئيس المجلس الوطني لحقوق الإنسان, بوزيد  لزهاري, بتهمة "عرقلة أداء مهامه أثناء تشييع جنازة المحامي علي يحي عبد النور  يوم 26 أبريل الفارط".

كما أيدت ذات الغرفة الأمر الذي أصدره قاضي التحقيق لدى محكمة بئر مراد رايس  بخصوص طلب النيابة العامة وضع كريم طابو و سليمان حميطوش رهن الحبس المؤقت.   

ووجهت لكريم طابو و سليمان حميطوش تهم "التحريض على التجمهر, القذف, السب  والشتم, إهانة موظف أثناء تأدية مهامه, المساس بالحرمة الواجبة للموتى في  المقابر و السماح بالتقاط  ونشر صور دون اذن صاحبها".

وكان كريم طابو, الناطق باسم الاتحاد الديمقراطي و الاجتماعي (غير معتمد), قد  حاول رفقة أشخاص آخرين, طرد رئيس المجلس الوطني لحقوق الانسان, بوزيد لزهاري,  من مقبرة بن عكنون بالعاصمة ومنعه من حضور تشييع جنازة عميد الحقوقيين علي  يحيى عبد النور الذي توفي في 25 أبريل الماضي عن عمر ناهز المائة عام.