أولياء التلاميذ بالعاصمة يثمنون قرار تخفيف وزن المحافظ المدرسية و انعكاساتها على الأطفال

تحسبا للدخول المدرسي المقبل بادرت وزارة التربية الوطنية إلى تفعيل إجراءات تنظيمية جديدة من بينها تخفيف وزن المحفظة المدرسية في مرحلة التعليم الإبتدائي ،و هو قرار طالما انتظره التلاميذ و أولياؤهم على حد سواء .

و في روبورتاج أجرته الزميلة شافية الحسين من القناة الإذاعية الأولى فقد أكد  بعض المواطنين بالعاصمة أنه من الضروري تخفيف وزن المحافظ المدرسية لما يترتب عنها من معاناة و متاعب صحية على الأطفال خاصة في الأطوار التعليمية الأولى.

و أوضحوا أن أطفالهم يعانون كثيرا من ثقل المحافظ مطالبين باتخاذ إجراءات لتحسين ظروف التلاميذ بتخفيف وزن المحافظ أو تقلييل المواد .  

من جهتها أكدت الدكتورة فوزية نايلي طبيبة عامة بالمستشفى الجامعي مصطفى باشا أن الوزن الثقيل يؤثر بشكل سلبي على النمو الطبيعي و الصحي  للطفل .مشيرة في الوقت نفسه إلى الانعكاسات النفسية التي تؤثرعلى الطفل بسبب ثقل المحفظة و كثرة الكتب.

من جهتها ثمنت الفيدرالية الوطنية لجمعيات أولياء التلاميذ ومختلف نقابات القطاع القرارات التي اتخذتها الوزارة لصالح التلميذ لاسيما ماتعلق منها بتخفيف وزن المحفظة حيث اقترح رئيس الفيدرالية الحاج دلالو بشير إنشاء أدراج في أقسام المدارس وطبع الكتب المدرسية بنسختين.

من جانبها ثمنت نقابة الاتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين المنشور الأخير الصادر عن وزارة التربية والمتعلق بتخفيف المحفظة المدرسية  للتلميذ في التعليم الابتدائي لما له من تأثير جد ايجابي على صحة التلميذ على حسب ما أكده رئيسها صادق دزيري في تصريح للقناة الإذاعية الأولى .

المصدر:الإذاعة الجزائرية